وزارة الصحة: أعداد المطعمين يومياً تلامس 1% من السكان

خالد السعيد: وصول الوفيات إلى 18 حالة مخيف

نشر في 01-07-2021
آخر تحديث 01-07-2021 | 00:05
أكد عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد أن هناك ارتفاعا ملحوظا في وتيرة التطعيم بالكويت لمواجهة تفشي الفيروس والموجة الحالية.

وكشف السعيد، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن أعداد المطعمين الاثنين الماضي بلغ 47 ألف شخص، مشيرا إلى أن أعداد المطعمين يوميا تلامس 1 في المئة من السكان، متابعا: "إذا أخذنا عدد السكان المسموح لهم بالتطعيم من غير الأطفال فالنسبة المئوية اليومية لأعداد المطعمين تفوق 1 في المئة".

وأشار إلى أن التطعيم متاح لفئة الحوامل والمرضعات، مشددا على أهمية تشجيعهم على التسجيل وتلقي اللقاح، بعد أن أثبتت الدراسات مأمونية وفاعلية التطعيم لهذه الشريحة.

وأضاف السعيد أن أرقام الوفيات أمس الأول (18 حالة) مخيف، داعيا إلى التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات الصحية، حيث إنها المخرج من هذه الموجة.

ودعا إلى تجنب المناسبات الاجتماعية في هذه الفترة، لافتا إلى أن الأطباء يعملون في أجنحة وعنايات "كوفيد"، لعلاج أعداد قياسية من المرضى، وأكد أن الوضع صعب، ويحتاج من الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية وتلقي اللقاح.

شراسة «دلتا»

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة "كورونا" د. خالد الجارالله أن شراسة تفشي تحور "دلتا" الهندي تتجاوز المتحور "ألفا" البريطاني عالميا وإقليميا ومحليا.

وقال الجارالله، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن موجة "دلتا" تستهدف غير المطعمين، مشيرا إلى أن وضع الحالة الوبائية رهين الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيم.

عادل سامي

موجة دلتا تستهدف غير الملقحين والوضع الوبائي رهن الالتزام بالاشتراطات والتطعيم الجارالله
back to top