تدرس وزارة الأشغال العامة مع الجهاز المركزي للمناقصات العامة نتائج التقييم الفني المقدم من عدة شركات، للمناقصة الخاصة بإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها، بهدف الوصول إلى اختيار أفضل الشركات المتنافسة في المشروع، وفقاً للشروط الفنية التي وضعتها الأشغال لجميع الأعمال.

ويعد مشروع محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع من المشاريع التنموية الكبرى، التي ستحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية، التي تنفذها الدولة، حيث تصل سعة المحطة إلى 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً.

Ad

كما يتضمن المشروع تصميم وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية لإنتاج 16 ميغاواط، وكذلك تصميم وإنشاء نظام تحكم وتوزيع للمياه المعالجة مؤلف من مركز التحكم بالمياه المعالجة، وخط بطول 40 كيلومترا تقريبا يصل لمحمية الطيور، وخط إلى خزانات مدينة جنوب المطلاع السكنية لري وتشجير الطرق الرئيسية المحيطة بالمدينة.

وقالت مصادر في "الأشغال" إن المشروع يشمل كذلك تصميم وإنشاء المباني الإدارية لخدمات المحطات والمختبرات، وتصميم وإنشاء الطرق الرابطة وخدمات البنية التحتية لمشروع معالجة الحمأة، إضافة إلى أن المحطة ستستخدم الطاقة المتجددة في مشروع المحطة بهدف توفير 40% من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة عن طريق استخدام الطاقة المتجددة "الشمسية والرياح والمعالجة اللاهوائية للحمأة".

سيد القصاص