طلب وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، من نظيره وكيل وزارة الداخلية، إصدار سمات دخول للطلبة الوافدين العالقين في بلدانهم ممن انتهت إقاماتهم في الخارج، مشيرا إلى كتاب موافقة الأمين العام لمجلس الوزراء رقم 8911، والمتضمن الموافقة على طلب "التربية" بشأن السماح بدخول طلبة الصف الثاني عشر غير الكويتيين العالقين في الخارج إلى الكويت لإجراء اختباراتهم.

وقال اليعقوب في الكتاب الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إنه أرفق كشوفا بأسماء الطلاب، وعليه يرجى التفضل بتسهيل مهمة دخول الفئة المشار إليها إلى البلاد مع إصدار سمات دخول للمنتهية إقاماتهم حتى يتمكنوا من إجراء اختباراتهم النهائية، والتي ستبدأ الأحد 4 الجاري، معربا عن أمله أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.

Ad

بينما انتهت، أمس، فترة استقبال تظلمات طلبة الثانوية العامة حول نتائج اختباراتهم، كشفت مصادر تربوية أن عدد الطلبة الذين تظلموا في الكنترولين العلمي والأدبي والتعليم الديني حوالي 1668، موضحة أن عدد التظلمات التي تم استلامها لطلاب القسم الأدبي والتعليم الديني بلغ حتى نهاية دوام أمس 868 تظلما، في حين بلغ عدد التظلمات في القسم العلمي 800 تظلم.

صورة من كتاب «التربية» الموجه لـ«الداخلية»

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن الطالب له الحق بتقديم تظلم عن 3 مواد دراسية فقط، وذلك خلال الأيام الثلاثة التي تحددها الوزارة لاستقبال التظلمات، وتعرض التظلمات التي تم استقبالها على لجنة خاصة لبحث مدى استحقاق الطالب لتعديل درجاته من عدمه، لافتة إلى أن اللجنة تقوم بطلب اوراق الاجابات للمواد التي تظلم الطالب بشأنها، ومن ثم تعرض على المختصين لمراجعتها والتأكد من عدم وجود أي خطأ في عملية التصحيح أو رصد الدرجات.

وأوضحت أنه في حال كان هناك أي خطأ فإنه يتم تصحيحه، ويرفع الأمر إلى المسؤولين بالكنترول لتعديل الدرجات بناء على توصيات اللجنة، مضيفة أن عمليات اعادة النظر في اوراق اجابات الطلاب ومراجعتها وتعديل درجات المستحقين منهم مستمرة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بحث جميع التظلمات واتخاذ قرارات بشأنها مطلع الاسبوع المقبل.

ولفتت إلى أن الطالب الذي يثبت صحة تظلمه ووجود تعديل درجاته يتم إبلاغه من خلال ارقام الهواتف، التي سجلها في التظلم.

اللجان مستمرة

وبينت المصادر أن عدد التظلمات التي تم قبولها حتى نهاية دوام أمس في كنترول القسم العلمي بلغت 35 تظلماً فقط، حيث تم قبول 20 تظلما في اليوم الأول و11 في اليوم الثاني و4 تظلمات في اليوم الأخير، لافتة إلى أن اللجان مستمرة في النظر بالتظلمات حتى الانتهاء منها جميعا.

فهد الرمضان