بحث وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أمس، مع كبير مستشاري الدفاع لشؤون الشرق الأوسط في المملكة المتحدة، الفريق جوي مارتن سامبسون، التعاون المشترك.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، إن «وزير الداخلية أكد عمق علاقات التعاون بين الكويت والمملكة المتحدة، وناقش خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب الأمنية وسبل تعزيزها».

Ad

من جانبه، أعرب الفريق سامبسون، وسفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بيليزا لويس والوفد المرافق لهما عن شكرهم لوزير الداخلية على حسن الاستقبال، مؤكدين أهمية ما تمت مناقشته من موضوعات، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جهة أخرى، استقبل وزير الداخلية، عميد السلك الدبلوماسي، وسفير جمهورية السنغال عبدالأحد امباكي، بمناسبة انتهاء عمله في الكويت.

وأشاد الوزير العلي بجهود السفير السنغالي وإسهاماته في توطيد العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين خلال فترة عمله بالكويت، متمنيا له التوفيق في حياته الدبلوماسية.

من جانبه، عبر السفير امباكي عن الشكر للكويت على الدعم الذي لقيه خلال فترة عمله، مما سهل له تأدية مهام عمله، معربا عن أصدق تمنياته للكويت بمزيد من التقدم والرقي.