جهات حكومية تناقش تطوير العاصمة

نشر في 01-07-2021
آخر تحديث 01-07-2021 | 00:00
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد
ترأس محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الاجتماع التنسيقي الثامن لبحث المشاكل التي تعانيها محافظة العاصمة، بحضور مسؤولين في قوة الإطفاء وهيئات «الصناعة» و«البيئة» و«الزراعة».

وفي مستهل الاجتماع أبّن الخالد شهيد الواجب عبدالعزيز الرشيدي معزيا أسرته، ثم أشاد بجهود بعض الجهات للحد من مخالفات البناء وسكن العزاب في المناطق النموذجية والخاصة، وكثير من القطاعات الأخرى، داعياً إلى المسارعة في إيجاد مخارج لما تعانيه العاصمة.

وأكد أن المحافظة بالتعاون مع بلدية الكويت «تمشي بخطوط متوازية في اتجاه القضاء على المخالفات والتجاوزات المختلفة من جهة، وفي الجانب الآخر نسعى بخطى ثابتة لمرحلة البناء والتحديث والتطوير داخل نطاق المحافظة وإعادة تأهيل بعض الأسواق القديمة كسوق الصفارين الذي انتهينا من كل الموافقات والمخططات والعمل جارٍ على تنفيذه».

وذكر أن إشراك القطاع الخاص في التنمية المستدامة والتطوير المنشود في العاصمة «يعتبر دافعاً إضافياً لما نسعى إليه»، لافتاً الى أن شركة زين، وبيت التمويل الكويتي أبديا رغبتهما في عملية التطوير والتجميل في محافظة العاصمة وهما في صدد الانتهاء من التصاميم اللازمة.

وعن منطقة الدسمة أفاد بأن ثمة لجنة مكلفة العمل على استكمال مطالبات المعايير الصحية لافتاً إلى «أننا في المحافظة نسعى إلى استيفاء كل الشروط في المنطقة تمهيداً إلى انضمامها إلى شبكة المدن الصحية العالمية أسوة بزميلاتها في المحافظة».

وأشار الخالد إلى أن المحافظة تتواصل مع عدد من الجهات الحكومية لتجميل العاصمة ومضاعفة المساحات الخضراء فيها.

back to top