وزير الداخلية يشدد على سرعة انتهاء لجنة التحقيق من مهامها

ترأس اجتماعاً أمنياً بحضور قيادات الوزارة

نشر في 30-06-2021 | 23:33
آخر تحديث 30-06-2021 | 23:33
وزير الداخلية مترئساً الاجتماع
وزير الداخلية مترئساً الاجتماع
ترأس وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، اليوم اجتماعاً أمنياً، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، والوكلاء المساعدين للقطاعات الأمنية.

في بداية الاجتماع رحب بالحضور ونقل إليهم تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا، مؤكداً أن استراتيجية المؤسسة الأمنية تنطلق من رؤية تكنولوجية وتقنية تواكب التطور العالمي في المجال الأمني، لافتاً إلى أن ذلك يأتي جنباً إلى جنب مع تأهيل مهارات العنصر البشري ورفع كفاءته وخبراته.

وخلال الاجتماع تم مشاهدة عرض مرئي لتطوير أمني وتكنولوجي يتحقق على مستوى الاتصال والاستعلام والمراقبة الميدانية ومعالجة وتبادل البيانات والمعلومات واستقبال البلاغات مما يساهم في سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع أي خروج عن القانون وتحديد موقع الأحداث كما يوفر قنوات ربط وتنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية وعدة وزارات وجهات حكومية بما يضمن سرعة وسرية المعلومات.

واستمع الوزير إلى موجز حول مراحل وإمكانات هذا التطوير الذي تم البدء والعمل به منذ سنة 2014 والفائدة الكبيرة التي حققها من نقلة نوعية، مؤكداً على ضرورة الاعتماد على العناصر البشرية الوطنية وملاحقة المستجدات التكنولوجية العالمية.

وقدم وزير الداخلية العزاء في شهيد أسرة المؤسسة العسكرية وأثنى على التعاون المميز بين القطاعات في ضبط الجاني بوقت قياسي، وحث على أهمية استكمال لجنة التحقيق لعملها للوصول إلى المسببات ورفع تقرير مفصل بالنتائج النهائية في أسرع وقت.

وأعرب عن شكره على جهود الأجهزة الأمنية لعمليات التطوير التكنولوجية ومواصلة العمل على تحديث آليات تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة والتي تعد أولوية مطلقة للقيادة السياسية في البلاد.

back to top