شاركت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية اليوم بمبادرة «ساعة ترشيد» التي تهدف لتقليل استهلاك الكهرباء في ساعة الذروة.

وتأتي هذه المبادرة من هيئة كهرباء ومياه إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي انطلقت منذ العام 2015 لتكون في الأول من يوليو كل عام وتحديداً من الساعة الثانية والنصف ظهراً وحتى الثالثة والنصف حيث يزداد في هذا التوقيت الطلب على التيار الكهربائي وتصل الأحمال إلى الذروة.

Ad

وقالت وزارة الكهرباء والماء في بيان صحفي أن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتشجيع فئات المجتمع على إغلاق الأجهزة غير الضرورية والاهتمام بالصيانة الدورية.

وأشارت الى أن مبادرة ساعة الترشيد حققت نتائج كبيرة خلال الأعوام الماضية من خلال استقطاب عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة المحلية والعربية للمشاركة ودعم فعاليات المبادرة.

وذكرت الوزارة أن المبادرة تسعى لإحداث تغيير في المفاهيم الخاصة باستخدامات الطاقة وتحقيق أفضل النتائج في مجال ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة، مشيرة إلى أنها خاطبت العديد من الجهات الحكومية لمشاركة في هذه المبادرة.