أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط مواطنين بحوزتهما 27 شتلة من الماريغوانا وأجهزة ومعدات خاصة للزراعة وكيلو من مادة الماريغوانا و300 حبة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أنه وردت معلومات للادارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بأن مواطناً يقوم بزراعة نبتة الماريغوانا ويحوز على مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي وعليه تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات.

Ad

وأضافت أن التحريات والمعلومات أكدت صحتها وبعد استصدار الإذن اللازم تم ضبطه في منطقة «مبارك العبدالله» أمام مسكنه برفقة مواطن آخر وبتفتيش مسكنه تم العثور على 26 شتلة من الماريغوانا وربع كيلو من مادة الماريغوانا المخدرة و300 حبة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع وعدد 2 ميزان حساس.

وبينت أنه بمواجهة المتهم الأول بما تم ضبطه بحوزته اعترف بأن «المضبوطات تخصه بقصد الاتجار والتعاطي وأفاد بأنه يقوم بزراعة الماريغوانا منذ حوالي ثلاث سنوات وذلك بقصد الاتجار بها».

وأشارت إلى اعترافه أن «لديه مزرعة في منطقة الوفرة يخبئ بها كمية من المواد المخدرة وعلى الفور تم الانتقال إلى المزرعة وتفتيشها وتم العثور على نحو نصف كيلو من مادة الماريغوانا المخدرة».

وقالت إنه بمواجهة المتهم الثاني أقر واعترف بأنه «يقوم بمساعدة المتهم الأول في زراعة الماريغوانا وأن لديه كمية من المواد المخدرة يخفيها في منزله الكائن بمنطقة مبارك العبدالله».

وبينت أنه فور الانتقال إلى مسكنه وبتفتيشه تم العثور على شتلة ماريغوانا و100 غرام من مادة الماريغوانا المخدرة، مشيرة إلى أنه تمت إحالتهما والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.