اتحاد المصارف يشارك في البرنامج التدريبي الافتراضي لـ «الدراسات التجارية»

نشر في 02-07-2021
آخر تحديث 02-07-2021 | 00:00
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي
شارك الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي، في البرنامج التدريبي الافتراضي الذي نظمته كلية الدراسات التجارية لطلبة التدريب الميداني (الفصل الدراسي 2020 - 2021)، متحدثاً في محاضرة بعنوان "العمل في القطاع المالي والاستثماري"، حيث أكد أهمية دور القطاع المصرفي والقطاع الاستثماري في دعم عجلة النشاط الاقتصادي بالدولة.

وأشار الحساوي إلى أهم مؤشرات القطاع الاستثماري، وتلك التي تبرز متانة الوضع المالي للبنوك الكويتية، وما تتمتع به من جودة أصول ومعدلات سيولة ومعدلات كفاية رأس المال تشكل مصدات متينة في مواجهة الأزمات.

كما تطرق إلى دور البنوك في مجال المسؤولية المجتمعية، وفي توظيف العمالة الوطنية، لافتا إلى أن القطاع المصرفي يُعد أكبر موظف للعمالة الوطنية في القطاع الخاص، فضلاً عن مساهمته في تدريب وتأهيل تلك العمالة، لتواكب التطورات العالمية في الصناعة المصرفية، كما أنه يسهم بشكل غير مباشر في رفع درجة توظيف العمالة الوطنية، من خلال الدور الذي يؤديه في تمويل المشاريع والأنشطة المختلفة التي توفر فرص عمل للمواطنين، وترفع من معدلات النمو في الاقتصاد الوطني.

وأكد الحساوي أن العمل بالقطاع المصرفي والاستثماري يساهم في تحقيق طموح الخريجين من العمالة الوطنية، وفي تنمية وتطوير المهارات اللازمة لشغل جميع المناصب الإدارية والوظائف القيادية.

back to top