الشيخ ثامر العلي: استراتيجيتنا الأمنية تنطلق من رؤية تكنولوجية تواكب التطور العالمي

ترأس اجتماعاً لقيادات الداخلية بحضور النهام والوكلاء المساعدين

نشر في 02-07-2021
آخر تحديث 02-07-2021 | 00:05
 وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
ترأس وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي اجتماعا أمنيا مساء أمس الأول، بحضور وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، والوكلاء المساعدين للقطاعات الأمنية.

وفي بداية الاجتماع، نقل العلي إلى الحضور تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا، مؤكدا أن استراتيجية المؤسسة الأمنية تنطلق من رؤية تكنولوجية وتقنية تواكب التطور العالمي في المجال الأمني، لافتا إلى أن ذلك يأتي جنبا إلى جنب مع تأهيل مهارات العنصر البشري ورفع كفاءته وخبراته.

وخلال الاجتماع تمت مشاهدة عرض مرئي لتطوير أمني وتكنولوجي يتحقق على مستوى الاتصال والاستعلام والمراقبة الميدانية ومعالجة وتبادل البيانات والمعلومات واستقبال البلاغات، مما يساهم في سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع أي خروج عن القانون، وتحديد موقع الأحداث، كما يوفر قنوات ربط وتنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية وعدة وزارات وجهات حكومية، بما يضمن سرعة وسرية المعلومات.

وقدم الوزير العلي العزاء في شهيد أسرة المؤسسة العسكرية عبدالعزيز الرشيدي، وأثنى على التعاون المميز بين القطاعات في ضبط الجاني بوقت قياسي، وشدد على سرعة انتهاء لجنة التحقيق من مهامها.

في مجال آخر، دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين أمس إلى ضرورة التقيد بقرارات مجلس الوزراء التي تؤكد ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتجنب التجمعات في الأماكن العامة والخاصة.

محمد الشرهان

back to top