روسيا تسجل 697 حالة وفاة بـ «كورونا» في يوم واحد

أكبر رقم تم تسجيله منذ السادس عشر من يناير الماضي

نشر في 03-07-2021 | 14:47
آخر تحديث 03-07-2021 | 14:47
روسيا تسجل 697 حالة وفاة بـ «كورونا» في يوم واحد
روسيا تسجل 697 حالة وفاة بـ «كورونا» في يوم واحد
أعلنت لجنة إدارة أزمة «كورونا» في روسيا، اليوم السبت، أن عدد وفيات مرض «كوفيد-19» وصل في غضون 24 ساعة إلى 697 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها إلى 24 ألف و439 حالة.

وأوضحت اللجنة أن عدد الإصابات الجديدة هو أكبر رقم تم تسجيله منذ السادس عشر من يناير الماضي.

وتنتشر في روسيا على وجه خاص سلالة «دلتا» الخطيرة والتي تتسم بقوة عدوى شديدة وهذا هو ما جعل معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات يدرج روسيا ضمن مناطق انتشار هذه السلالة.

وتأتي العاصمة موسكو في طليعة المناطق المتضررة على نحو خاص بالإضافة إلى المدينة السياحية سان بطرسبورغ التي أُقِيْمَتْ فيها أمس الجمعة آخر مباراة من المباريات السبع التي نظمتها المدينة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأظهرت الصور العديد من الجماهير بدون ارتداء الكمامة.

وبحسب بيانات اللجنة، فإن عدد الوفيات الجديدة في موسكو وصل إلى 116 حالة فيما وصل عدد الإصابات الجديدة إلى 7446 حالة، وسجلت سان بطرسبورغ 110 حالة وفاة و1733 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن المتوقع أن تصل حصيلة الإصابات والوفيات إلى نقاط ذروة جديدة في الأيام المقبلة.

كان الكرملين أعلن اعتزامه عدم فرض إغلاق عام رغم، ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، غير أن هناك بعض المناطق شهدت قيوداً متزايدة على الحياة العامة بسبب زيادة الأعداد والأعباء الإضافية التي تحملتها المستشفيات مثل منطقة بورياتين على بحيرة بايكال.

وتسمح سلطات العاصمة موسكو بالذهاب إلى المطاعم فقط لمن يحمل شهادة سلبية لاختبار «بي سي آر»، أو لمن تلقى لقاح «كورونا» كما تُلْزِم السلطات أرباب العمل في الكثير من المجالات هناك بإعطاء تطعيمات للعاملين.

back to top