«الزراعة»: لا توزيع لحيازات زراعية أو سمكية أو جواخير إلى الآن

الديحاني: لحين إنتهاء اللجنة المشكلة في الهيئة من وضع لائحة جديدة

نشر في 03-07-2021 | 17:15
آخر تحديث 03-07-2021 | 17:15
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
قال المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية طلال الديحاني بأن الهيئة لم تقم بأي عملية توزيع أو تخصيص للحيازات سواء كانت لقسائم زراعية أو مزارع سمكية أو القسائم الحيوانية «الجواخير» وذلك تطبيقاً لقرار مجلس ادارة الهيئة، مبيناً في تصريح صحفي أن القرار قضى بوقف منح أي حيازات زراعية جديدة تابعة للهيئة إلى حين انتهاء اللجنة المشكلة من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع من أعمالها ورفع تقريرها، واقتراح لائحة جديدة تتضمن الوضوح والشفافية عند التخصيص وتعزيز الإنتاجية.

وأكد الديحاني على أن كل ما يتم إثارته من أخبار في وسائل التواصل الاجتماعي عن توزيع مزارع لتربية الأسماك أو قسائم سمكية هي أخبار مغلوطة وإشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

موضحاً أنه في حال قرر مجلس إدارة الهيئة التوزيع فسوف يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي من خلال الصحف الرسمية ووسائل الإعلام ويطبق تبعاً للقوانين التي تنظم عملية التوزيع وطبقاً للشروط واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

ودعا الديحاني المواطنين إلى تحري الدقة في نقل المعلومات من مصادرها الصحيحة وعدم الانجراف خلف الإشاعات، مشدداً على أن الهيئة سوف تتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه كل من يحاول إشاعة أخبار كاذبة.

back to top