معرض كتاب مصغر طوال الصيف

نشر في 04-07-2021
آخر تحديث 04-07-2021 | 00:00
د. فجر الهلبان
د. فجر الهلبان
أعلنت د. فجر الهلبان أن مشروع "إكساب" سينظم معرض الكتاب المصغر اليوم، ويتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة، لافتة إلى أن "إكساب" يتعامل مع أغلب دور النشر المحلية، إضافة إلى العربية.

وأضافت الهلبان أن الجميع رحب بفكرة المعرض المصغر، وأن هدفهم من التنظيم هو إحياء معرض الكتاب، الذي مر على عدم تنظيمه حوالي سنتين، مبينة أن المعرض ستشارك فيه حوالي 30 دار نشر محلية وعربية، وتلك الفكرة ستستمر طوال فترة الصيف، حيث ستكون هناك معارض مصغرة كثيرة.

من جانب آخر، أشارت الهلبان إلى أن "إكساب" أحد أهدافه خدمة المجتمع، مضيفة أنهم أطلقوا تحديات للقراءة خلال جائحة كورونا، ولاقت استحسانا وصدى واسعا، وفي المرحلة المقبلة ستسعى إلى تكثيف أنشطتها "أونلاين".

من جانبه، قال الشريك المؤسس في "إكساب" ناصر الهيبة إن المعرض سيكون تظاهرة ثقافية تستقطب المهتمين، ويتضمن أحدث الإصدارات التي تهم كل قارئ، مضيفا أن تنظيم مثل هذه المعارض للكتاب يهدف إلى التعرف على الجديد من المؤلفات، إلى جانب التعارف بين الأدباء ومحبي الأدب من الجمهور.

أما عن الفعاليات فأشار الهيبة إلى أنه "ستكون هناك مناقشات قرائية، ومنها لكتاب دروس من التاريخ، وأيضا فعالية الافتتاح أمسية شعرية مع الشاعر سعد الأحمد، أما في ختام المعرض فستكون هناك محاضرة مع مدرب مهارات القراءة الكاتب سليمان العبدالهادي".

فضة المعيلي

back to top