يناقش المجلس البلدي، في جلسته، غدا، عددا من المواضيع أهمها تخصيص 5 مواقع في ميناء الشعيبة ضمن نطاق محافظة الأحمدي، لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة، وذلك يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، واعتماد وتوحيد ترقيم مدينة صباح الأحمد البحرية.

كما سيناقش المجلس القرار الوزاري بشأن المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة، ومشروع اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال "البلدي" لقانون البلدية رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

Ad

وسيستعرض المجلس أيضا توصيات لجنة المحافظة على المعالم التاريخية، ومنها التوصية بعدم الموافقة على قرار وزارة الأشغال بهدم نفق دروازة العبدالرزاق، والأخرى الخاصة بالمخالفات والتعديات على منتزه الجهراء.

ويتناول المجلس الاقتراح المقدم من العضو أحمد هديان بشأن المساحات والارتدادات اللاصقة للقسائم السكنية، إضافة إلى طلبات مقدمة من الجهات الحكومية مثل طلب وزير التربية بشأن توسعة موقع مدرسة خاصة في المهبولة، وطلب وزارة الكهرباء والماء بشأن تخصيص موقع لإنشاء محطة جديدة لتوليد القوة الكهربائية وتقطير المياه ضمن منطقة النويصيب.

كما سيتناول طلب وزارة الأوقاف بشأن تخصيص مسجدين ومواقف سيارات بمنطقة الوفرة الزراعية بقطعتي "7 و1"، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية لتوسعة السوق المركزي لجمعية العمرية قطعة 2، فضلا عن الطلب المقدم من مجلس إدارة نادي النصر الرياضي بالموافقة على عمل سياج حديدي للساحة المقابلة من الجهة القريبة للنادي أسوة بالحدائق العامة.

عقود النظافة

ويستعرض المجلس أيضاً ملاحظات محضر اجتماع لجنة تقصي الحقائق بشأن عقود النظافة، والتي تضمنت أسباب إضراب عمالة شركات النظافة في محافظتي الجهراء ومبارك الكبير، وضرورة وضع ضباط اتصال بين الجهات المتعاقدة والهيئة العامة للقوى العاملة، علاوة على مناقشة رفض وزير الدولة لشؤون البيئة لبعض القرارات، وبعض ردود الجهاز التنفيذي لأسئلة الأعضاء.

من جهة أخرى، ستجتمع لجنتا محافظة العاصمة وشؤون البيئة اليوم، لدراسة إمكانية إعادة طرح مشروع القرية التراثية الواقع في منطقة شرق، وطلب مجلس الوزراء بشأن إيجاد موقع بديل لقسائم شرق الصناعية، بينما ستناقش "شؤون البيئة" اقتراح العضو أحمد هديان بشأن نقل موقع مردم النفايات بمحافظة الجهراء إلى المناطق الحدودية، واقتراح العضوين مها البغلي ومشعل الحمضان بشأن فرز القمامة داخل المجمعات التجارية وخارجها.

محمد الجاسم