توظيف المهندسين الكويتيين في الهيئة العامة للبيئة قريباً

فيصل العتل يحثّ ديوان الخدمة على استكمال التوصيف المهني لتخصصات البيئة والأمن

نشر في 04-07-2021
آخر تحديث 04-07-2021 | 00:00
رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، الشيخ عبدالله الأحمد مستقبلاً رئيس جمعية المهندسين، فيصل العتل
رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، الشيخ عبدالله الأحمد مستقبلاً رئيس جمعية المهندسين، فيصل العتل
أعلن رئيس جمعية المهندسين، فيصل العتل، أنه سيتم خلال الفترة القريبة فتح أبواب التوظيف للمهندسين الكويتيين من تخصصات الهندسة الصناعية والكيميائية والميكانيكية، وغيرها من التخصصات الأخرى التي تحتاج إليها الهيئة العامة للبيئة.

وأكد العتل، في تصريح عقب لقائه رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، الشيخ عبدالله الأحمد، بحضور أمين سر الجمعية م. فهد العتيبي، أننا لمسنا من مدير "البيئة" حرصا على استقطاب المهندسين الكويتيين من جميع التخصصات التي تحتاجها الهيئة.

وزاد أن هناك حاجة ماسة الى إدراج تخصص الهندسة البيئية من قبل ديوان الخدمة، وتطوير قائمة التصنيف للتخصصات الهندسية، حتى يتسنى للهيئة والجهات الحكومية الأخرى اعلان قوائم احتياجاتها من تخصصات البيئة والأمن والسلامة وغيرها.

وأضاف أن الجمعية اقترحت فتح أبواب محميات الكويت لتكون مساحات ترفيهية وثقافية للمشاة والمرتادين، معربا عن أمله في فرض الاشتراطات البيئية والأمن والسلامة على خطوط النفط التي تمرّ بمنطقتي جابر الأحمد والنهضة السكنيتين.

مواسم التخييم

وأردف: «اتفقنا على ضرورة إعادة تفعيل مذكرة التعاون بين الجمعية والهيئة، وخاصة فيما يتعلق بإشراك الجمعية في الضبطية القضائية»، مضيفا أننا تناولنا أيضا إحياء مبادرة الجمعية لفرض اشتراطات بيئية بمواسم التخييم تلزم المواطنين بإعادة استخدام مياه الصرف للري بمواقع التخييم، وإعادة زراعة الموقع بنباتات وأشجار فطرية تساعد في تثبيت التربة بمناطق التخييم.

وذكر رئيس "المهندسين" أن اللقاء تناول أيضا سبل مواجهة زحف الرمال من خلال توسيع المحميات القريبة من الطرق العامة، أو من خلال الزراعات التي تساعد على تماسك التربة، ويمكن أن تكون مصدات للرمال أيضا، لافتا الى أن اللقاء تناول أيضا موضوع الإسراع في توطين إعادة تدوير الإطارات قبل أن تتفاقم المشكلة مجددا في مواقع التجميع، ونعود الى المربع الأول.

back to top