دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إلى "تحسين السلوك البيئي اليومي، بما يعزز صحة البيئة وحمايتها، فضلاً عن تعزيز دور القوانين والتشريعات التي يستند إليها المواطن في معرفة حقوقه وواجباته، وإعطاء القضايا البيئية الأولوية ضمن خطط التنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال مشاركة الجمعية في فعاليات الملتقى الافتراضي الأول للجمعيات والمنظمات العربية المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة، والذي نظمه مركز البيئة للمدن العربية، بالتعاون مع الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية وبلدية دبي ومنظمة المدن العربية تحت شعار "الشراكات والتشبيهات سبيل لتحقيق التنمية المستدامة".

Ad

وأكدت الأمين العام للجمعية والأمين العام للشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية جنان بهزاد، في محاضرة بعنوان "تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمواطنة البيئية من خلال تطوير برامج مشتركة"، أن أهداف التنمية المستدامة تتحقق من خلال غرس المواطنة البيئية في المجتمع، وهي العلاقة بين المواطن ومكونات البيئة التي يعيش فيها.

وأوضحت أن ذلك يتم عن طريق "الإسهام في رفع مستوى المعرفة والثقافة البيئية، والتأكيد على إشراك جميع الجهات والمنظمات العاملة في القطاعين الحكومي والخاص، لرفع مستوى العمل البيئي المؤسسي".

عادل سامي