«اتحاد أميركا» يعلن آلية دراسة «البشري» و«الأسنان»

نشر في 04-07-2021
آخر تحديث 04-07-2021 | 00:04
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية
كشف الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية عن آلية دراسة الطب البشري وطب الأسنان في الولايات للطلبة الراغبين في التقديم على البعثات الخارجية، مشيراً إلى أن مدة الدراسة بها تمتد بين 7 و8 سنوات، بالاضافة إلى سنة واحدة للغة.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي أمس، إن أول مرحلة في البعثة الدراسية هي مرحلة اللغة، والتي يتعلم فيها الطالب أساسيات اللغة الإنكليزية، وتمكنه من اجتياز اختبار الايلتس أو التوفل، لافتا إلى أن المرحلة الثانية هي مرحلة البكالوريوس، ويحصل بعدها الطالب الحصول على شهادة في دراسة العلوم، وتمتد إلى 3 أو 4 سنوات.

وأضاف أن "المرحلة الثالثة من البعثة هي دراسة كلية الطب، سواء كان تخصص طب بشري أو أسنان وتمتد 4 سنوات، ومن خلالها يتعلم الطالب مواد الطب الاساسية، إضافة إلى سنتين "اكلنيكي" ومن خلالهما يباشر الطالب عمله مع المرضى.

وأفاد الاتحاد بأن "من شروط الدخول على الكلية اجتياز اختبار الـ Dat/Mcat، والحصول على المعدل المطلوب في البكالوريوس، بالاضافة إلى القيام بالاعمال التطوعية، داعياً الجميع إلى زيارة الموقع الالكتروني للاستفسار عن التسجيل في تخصصات الطب.

في مجال آخر، أكد رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد يوسف أشكناني، أن الاتحاد مستمر في استقبال الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بالخارج في مقر الاتحاد الصيفي الكائن في برج التجارية -الدور الرابع.

وأشار أشكناني، في تصريح صحافي أمس، إلى أن الخدمات التي يوفرها الاتحاد للطلبة تتنوع ما بين القبول الاكاديمي وإرشادات التقديم على الفيزا الأميركية، بالإضافة الى الاستفسارات العامة عن المدن الأميركية، وعن اجراءات التسجيل في خطة البعثات السنوية، التي تعلنها وزارة التعليم العالي.

وأضاف أن مواعيد العمل الرسمية من السبت الى الخميس بفترة صباحية تمتد من العاشرة صباحا الى الواحدة ظهرا، وأخرى مسائية من الرابعة عصرا الى الثامنة مساء.

أحمد الشمري

back to top