إصابة 5 وافدين في 4 حرائق بـ«الويك إند»

التهمت محلات بالمباركية وبناية ومجمعاً ومركبات

نشر في 04-07-2021
آخر تحديث 04-07-2021 | 00:03
جانب من حادث حريق المباركية
جانب من حادث حريق المباركية
تعرض 5 وافدين لحالات اختناق وإجهاد حراري جراء 4 حرائق شهدتها مناطق المباركية، والجليب، وحولي، والسالمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، في عدد من المحلات التجارية، وشقة سكنية، ومجمع، ومركبات، وأسفرت كذلك عن خسائر مادية بالمواقع التي طالتها النيران.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في محلات تجارية بالمباركية، مشيرا إلى توجيه مركزي إطفاء المدينة والهلالي إلى الموقع، حيث تبين أن الحريق اندلع في 6 محلات صغيرة بمساحة 50 مترا مربعا.

أما عن الحادث الثاني، فقال الغريب إن غرفة عمليات القوة تلقت بلاغا مساء امس الأول يفيد باندلاع حريق في شقة تقع بالدور الثالث في بناية بجليب الشيوخ، لافتا إلى تحريك مركزي إطفاء الجليب والعارضية الحرفي والإنقاذ الفني إلى الموقع.

وأضاف أن رجال الإطفاء، فور وصولهم، عملوا على إنقاذ عشرات السكان المحتجزين في أماكن متفرقة من البناية، بسبب انتشار أعمدة الدخان، لافتا إلى أنهم استخداموا آليات السلالم الكهربائية والأجهزة الواقية من الدخان لإخلاء السكان المحاصرين.

وذكر أن الإطفائيين تمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده لعدم وصوله الى الشقق المجاورة، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن اصابة 5 وافدين من سكان البناية بحالات اختناق واجهاد حراري، وتم علاجهم في نفس الموقع من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

ومن الجليب إلى حولي، أوضح الغريب أن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق بأحد المجمعات التجارية في حولي، حيث تم توجيه مركزي إطفاء السالمية وحولي إلى الموقع.

وأضاف أن الحريق اندلع في أحد أجهزة تكييف المجمع، وتم التعامل معه من قبل أحد أفراد الأمن، لافتا إلى أن رجال الإطفاء أخلوا المجمع من رواده احترازيا، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

وفي تفاصيل الحادث الرابع، قال الغريب إن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغا مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في عدد من المركبات المتوقفة في ساحة ترابية بمنطقة السالمية، حيث إن الحريق اندلع في 4 مركبات وتمت مكافحته والسيطرة عليه.

وذكر أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق، وضباط قطاع الوقاية انتقلوا إلى مواقع الحوادث الأربعة، للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع الحرائق، ورصد اي مخالفات تكون سببا فيها، أو إعاقة الإطفائيين أثناء مكافحة النيران.

إنقاذ مواطن عَلِق بين صخور الجون

تمكّن رجال الاطفاء البحري، بالتعاون والتنسيق مع رجال خفر السواحل، من إنقاذ مواطن عَلِق بين الصخور البحرية في جون الكويت، صباح أمس، وأصيب المواطن بجروح متفرقة وحالة من الإجهاد، وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات "الإطفاء" تلقت بلاغا بوجود مواطن عالق بين الصخور في منطقة الجون البحرية، فتم توجيه مركز الشويخ للإطفاء والإنقاذ البحري ودوريات خفر السواحل الى موقع البلاغ.

وأضاف أن غواصي الإنقاذ البحري وخفر السواحل تمكّنوا من إنقاذ المواطن، لافتا الى أن 6 من مرافقيه تمكّنوا من العودة إلى الشاطئ سباحة، وجميعهم بصحة جيدة.

محمد الشرهان

back to top