هيئة الشباب: تدريب 54 مساعد محامٍ

ضمن «صنّاع العمل» لتعيين حمَلَة دبلوم القانون بمكاتب المحامين والدور الاستشارية

نشر في 04-07-2021
آخر تحديث 04-07-2021 | 00:00
الهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للشباب
أعلنت الهيئة العامة للشباب إطلاق برنامج «إعداد وتأهيل مساعدي المحامين القانونيين» ضمن مشروع «صُنّاع العمل» المدرج في خطة الدولة الإنمائية، وذلك بهدف تأهيل الشباب الكويتيين ودعم قدراتهم في مختلف المجالات ليكونوا قادرين على أداء واجبهم ومهام عملهم على أكمل وجه وبما يسهم بتطبيق خطط الإحلال في الدولة.

وقال المدير العام للهيئة العامة للشباب، د. مشعل الشاهين، إن البرنامج يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب الكويتيين من خلال عمل برنامج تدريب ميداني مكثف يقوم على توظيف 54 مساعد محام قانوني من حملة شهادة دبلوم القانون، وينتهي بتعيينهم في مكاتب المحامين والدور الاستشارية القانونية، بالتعاون مع جمعية المحامين التي تشرف على البرنامج التدريبي وتوفّر الفرص الوظيفية للمشاركين.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في الكويت، حيث إن مهنة مساعد محام قانوني تم استحداثها بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والمجلس الأعلى للتنمية والتخطيط، إذ تم وضع مهنة مساعد محام مالي، ومساعد إداري، ومساعد قانوني ضمن القوائم المهنية المعتمدة في الهيئة العامة للقوى العاملة، وذلك للمساعدة في عملية الإحلال الوظيفي وتكويت الوظائف القانونية بالكويت، وفتح المجال للشباب الكويتيين للعمل.

وتطرح الهيئة «مشروع صُناع العمل»، بهدف خلق فرص تأهيلية وتوظيفية للشباب الكويتيين حديثي التخرج من مختلف التخصصات والمجالات في المشروعات التنموية لدولة الكويت بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية من خلال برامج تأهيلية تدريبية معتمدة يشرف عليها اختصاصيون بمناهج مواكبة لأحدث التقنيات والوسائل العلمية الحديثة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وبرنامج «إعداد وتأهيل مساعدي المحامين القانونيين» هو مشروع فرعي ضمن مشروع «صُناع العمل» المدرج في خطة الدولة الإنمائية (2021 - 2025)، التي تعمل على إعداد برامج متكاملة ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب، التي أقرها مجلس الوزراء، والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

back to top