دشن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية انطلاق النسخة الأولى لجائزة "خالد العيسى الصالح للتميز الخيري"، بهدف مواصلة مسيرة الآباء والأجداد نحو تأصيل وتوثيق العمل الخيري والإنساني الكويتي.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، الذي حضر تدشين الجائرة بالإنابة عن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، إن "قيادة الكويت الحكيمة أولت عناية كبيرة بالعمل الخيري ودعم الجهود المبذولة من مختلف الجهات الخيرية في سبيل تذليل العقبات كافة أمام تمكينها من القيام بدورها الإنساني على كل الصعد محلياً وعالمياً".

Ad

واستذكر شعيب مسيرة رائد العمل الخيري العالمي سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وجهوده الملموسة والحثيثة في رفعة العمل الإنساني داخل الكويت وخارجها، وما كان لتلك الجهود من دور في منح سموه لقب "قائد العمل الإنساني" من الأمم المتحدة.

وأكد أن العمل الخيري والاجتماعي أحد الركائز الأساسية التي جبل عليها أهل الكويت، مشددا على أهمية الدور الفعال الذي تقوم به الجهات الخيرية وأثره الكبير في بناء المجتمعات والنهوض بها، وترسيخ التنمية المستدامة، إضافة إلى إظهار الجانب الخيري للكويت في جميع أنحاء العالم.

لجنة لمراجعة حسابات «تعاونية السالمية»

أصدر الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية سالم الرشيدي القرار الإداري رقم (7/ت) لسنة 2021، بشأن تشكيل لجنة لمراجعة أعمال وحسابات جمعية السالمية التعاونية مدة ستين يوما قابلة للتمديد.

جورج عاطف