علي اليعقوب يستقبل المراجعين في «خدمة المواطن»

يومياً من الـ 5 حتى الـ 7 صباحاً بحضور وكلاء للقطاعات

نشر في 05-07-2021
آخر تحديث 05-07-2021 | 00:00
 وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب
كشف وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، أنه سيخصص ساعتين يومياً لاستقبال المراجعين في مكتب خدمة المواطن بالدور الأرضي بالمبنى الرئيسي، لإنجاز معاملاتهم، والاستماع إلى مطالبهم، منوها إلى أن موعد ذلك سيكون قريبا.

وقال اليعقوب لـ"الجريدة" إنه سيتواجد وعدد من الوكلاء المساعدين يوميا من الساعة الـ 5 حتى الـ 7 صباحا، حيث سيتم تخصيص هذا الوقت لاستقبال كل من لديه معاملة أو مظلمة والتحقق منها، وتذليل العقبات أمام تنفيذ مطلبه إذا كان متوافقاً مع القوانين واللوائح، لافتا إلى أنه سيستقبل يوميا 50 مراجعاً.

وأوضح أن المراجع سيحصل على موعد عن طريق تطبيق "منصتي"، ومن ثم عند حضوره إلى الوزارة سيتم تنظيم الدخول عن طريق أرقام الدور مع الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية، إضافة إلى تخصيص أرقام لكبار السن وذوي الاحتياجات، مشددا على أن الهدف من هذه الإجراءات خدمة المراجعين، وتقليل الروتين والإجراءات في "التربية".

وأضاف أنه وضع خطة عمل لفريق استقبال مطالب وملاحظات المراجعين، موضحا أنه تم تخصيص وتعيين عدد من الموظفين الذين سيتواجدون لاستقبال المراجعين وترتيب مواعيدهم، إضافة إلى رفع تقرير يومي إلى رئيس الفريق لمتابعة تنفيذ مطالب المراجعين واحالتها إلى الجهات المختصة بحسب نوع الطلب والتأشيرة.

وذكر أنه مع تسارع الأحداث العالمية والمتغيرات في ظل جائحة "كورونا"، بات لزاماً على "التربية" توفير آلية لتعزيز التواصل الاجتماعي لخدمة المواطنين، وإيضاح كل الأمور والقرارات التي تخصهم، بما يؤدي إلى سلامة وسلاسة سير العمل، لافتا إلى أن الهدف من هذه الخدمة تعزيز التواصل والشفافية بتطوير خدمات الوزارة، ورفع فاعلية الأداء الإداري، وسرعة الرد ودقته، وتسهيل الحصول على المعلومات والقرارات، وتخفيف العبء عن المراجع والموظف.

مركز تواصل

وتأكيداً لخبر "الجريدة" المنشور في عدد سابق، أشار اليعقوب إلى أنه سيخصص كذلك مركز اتصال لاستقبال ملاحظات ومطالب الجمهور، حيث سيتم وضع أرقام هواتف لهذا الغرض، إضافة إلى 3 أرقام أخرى لاستبقال الرسائل لمن لا يريد التحدث، منوها إلى أنه سيتم وضع موظف أو أكثر من كل قطاع لاستقبال المطالب ومتابعتها أولا بأول، مع تحديد "إيميل" خاص بمكتب وكيل الوزارة للمتابعة وتسلم ملاحظات جمهور المستفيدين من خدمات الوزارة.

back to top