كشوفات «الصفوف الأمامية» لـ 16 جهة إلى «المالية»

«الخدمة المدنية» رفعها للوزارة تمهيداً لصرفها ودعا إلى تشكيل لجنة تظلمات

نشر في 06-07-2021
آخر تحديث 06-07-2021 | 00:00
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
تزامناً مع نشر قانون 4/2021 بربط ميزانية الجهات الحكومية والوزارات للسنة المالية 2020/2021، في الجريدة الرسمية، أعلن ديوان الخدمة المدنية، أمس، بدء إرسال كشوف مستحقي مكافآت الصفوف الأمامية والمساندة لـ 16 جهة حكومية إلى وزارة المالية، متضمنة أسماء 2719 موظفاً، وذلك بعد تدقيقها، واعتمادها، والتأكد من عدم وجود أي ملاحظات عليها.

وذكر الديوان، في خطابه لـ «المالية»، أمس الأول، أنه سيحيل الكشوف المعتمدة مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة، مشيراً إلى أن مسؤولية صحة أعداد الموظفين والأيام المحتسبة لكل منهم تقع على عاتق الجهة ذاتها.

وأكد الديوان أنه سيواصل التدقيق على صحة الكشوف الواردة إليه من الجهات الحكومية المتبقية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء؛ للتأكد من صحة توزيع الموظفين على فئات الصرف، وحساب فئة الصرف، والمبلغ الإجمالي المطلوب صرفه، على أن يوافي «المالية» بهذه الكشوف بعد انتهاء تدقيقها واعتمادها، تمهيداً لإتمام إجراءات الصرف.

وأوضح أنه يتعين على كل جهة تشكيل لجنة لاستقبال تظلمات الموظفين الذين يرون أنهم يستحقون المكافأة ولم ترد أسماؤهم، أو أي شكاوى أخرى بشأن المكافآت، لافتاً إلى توقيع الموظفين الواردة أسماؤهم بالكشوف المعتمدة على الإقرار والتعهد المعدين من الديوان وفق القيود الواردة في القانون (4/2020).

يتعين على كل جهة تشكيل لجنة لاستقبال تظلمات من يرون استحقاقهم للمكافأة

على الجهات التي وردت ملاحظات على كشوفها سرعة تلافيها لاعتمادها
back to top