«تاكسيدي» تدشن عروضها غداً

ريم مرزوق: مسرحية تغوص في أعماق النفس البشرية

نشر في 06-07-2021
آخر تحديث 06-07-2021 | 00:00
المخرجة ريم مرزوق
المخرجة ريم مرزوق
يعرض فريق "مداد مسرحي" مسرحية "تاكسيدي" غدا، على مسرح قاعة ناصر الخرافي في الجمعية الثقافية بميدان حولي.

في هذا الصدد، قالت مؤلفة ومخرجة العرض ريم مرزوق إن فريق العمل قام بتطوير المسرحية عن العروض السابقة من عدة نواح، تتضمن الحبكة والديكور، لافتا إلى أن التدريب والبروفات استغرق منهم 3 أشهر، وسيقومون بتقديم عشرة عروض.

وعن فكرة المسرحية أضافت مرزوق: "تتحدث عن طلبة الفيلسوف سقراط، الذين كانوا يدرسون في دار العلم، ويختار منهم مجموعة يطلب منهم مقابلته في جبل أوليمبوس، وأثناء رحلتهم تعترضهم أمور خارجة عن إرادتهم، وتحدث لهم مفاجآت".

وبينت أن المسرحية تغوص في أعماق النفس البشرية، مع وضوح الشخصيات، وتتضمن شعارا وهو "نعد أن تعود إنسانا آخر"، وعبرت عنه من خلال السينوغرافيا والأداء التمثيلي والتوظيف الإخراجي، لافتة إلى أن المسرحية تحولت إلى رواية وتم إصدارها حديثا.

وحول فريق "مداد مسرحي"، ذكرت أن بدايتهم كانت في عام 2000 على نطاق ضيق، ومن ثم قام أعضاء الفريق بصقل خبراتهم عن طريق الورش والدورات المتخصصة داخل الكويت وخارجها، مشيرة إلى أن الفريق كله نسائي حتى في اختصاص الهندسة الصوتية.

وفيما يتعلق بأعمالهم المسرحية السابقة، أفادت مرزوق: "قدمنا مسرحية بعنوان أسطول الوحدة، التي لاقت استحسانا كبيرا، وفي عام 2017 قدمنا مسرحية عقل وجنون، وفي عام 2020 قدمنا مسرحية تاكسيدي، ولكن توقف عرضها بسبب جائحة كورونا".

فضة المعيلي

back to top