طارق العلي: المسرح أولويتي... والدراما التلفزيونية مؤجلة

أكد سعادته بعودة التعاون مع خالد العجيرب بعد 19 عاماً من الانقطاع

نشر في 06-07-2021
آخر تحديث 06-07-2021 | 00:02
الفنان طارق العلي
الفنان طارق العلي
كشف الفنان طارق العلي عن توقفه عن دخول مشاريع الدراما التلفزيونية في الفترة المقبلة لمصلحة المسرح، موضحا أن لديه الكثير من الأعمال التلفزيونية، ولكن قرار عودة العروض المسرحية بعد غياب طويل جعله يكثف نشاطه للعروض الكوميدية المسرحية، ويؤجل كل ما عداها من أعمال.
أكد الفنان طارق العلي أن سعادته بعودة المسرح جعلته يغير خطته الدرامية لهذا العام، ويكثف جهوده في إطلاق عدد من المسرحيات الكوميدية التي تعوض عاما ونصف العام من الغياب تأثرا بجائحة كورونا.

وحول ردود فعل مسرحيته الأخيرة "هلوسة"، التي انطلقت بعد قرار عودة العروض المسرحية، أعرب العلي، في تصريح لـ"الجريدة"، عن رضاه عن حجم النجاح الذي حققته المسرحية، خصوصا في ظل تقييد نسبة الحضور بـ50 في المئة، مؤكدا أن تشوق الجمهور للمسرح جعل الإقبال معقولا في ظل الأوضاع الحالية.

منصات إلكترونية

وحول استمرار عرض "هلوسة"، أكد العلي أن المسرحية لن تعرض مباشرة للجمهور، حيث تم بيعها لإحدى المنصات الإلكترونية، وأصبح حق العرض مكفولا لها، ولذلك فإن مسرحية عيد الأضحى المقبل ستكون جديدة ومختلفة.

وأوضح أن المسرحية ناقشت في إطار اجتماعي كوميدي العديد من القضايا الهامة، مثل التهريب وغسيل الأموال، وعدم إنصاف القانون أحيانا، الذي يلاحق البسطاء ويفلت من قبضته كبار المفسدين، من خلال عدة مواقف كوميدية، ولكن في آخر المسرحية يتبين أن القصة كلها مجرد هلوسة.

عودة التعاون

وأعرب العلي عن امتنانه لكل من شاركه تجربة "هلوسة" من الفنانين، وهم أحمد العونان وخالد العجيرب وشهد سلمان وعماد العكاري وأمير مطر‏ ومحمد الوزيري وسعاد الحسيني، وهي من تأليف عيسى أحمد، وإخراج عبدالله البصيري في أول تجاربه بالإخراج المسرحي.

وحول عودة التعاون مع العجيرب، أعرب عن سعادته بالعمل الذي جمعه مجددا مع الفنان خال العجيرب بعد 19 عاما من الانقطاع، كاشفا عن استمرار هذا التعاون في أعمال قادمة، وأقربها مسرحية عيد الأضحى المقبل.

عيد الأضحى

وحول المزيد من التفاصيل بشأن عرض العيد المقبل، قال العلي: "نعمل حاليا على بروفات مكثفة للمسرحية الكوميدية فرحان نسيب زعلان، التي أنافس بها في الموسم المقبل، ويشاركني البطولة أخوي الفنان خالد العجيرب وشهاب حاجيه، إلى جانب غادة الزدجالي وعبدالله البصيري، وهي من إخراج علي العلي".

وتدور المسرحية حول أحد الأثرياء الذي يتقدم للزواج من ابنته أحد البسطاء، فيقابل طلبه بالرفض، في إطار كوميدي ساخر يسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

وتحمل المسرحية مفاجآت غير متوقعة، بالاعتماد على عنصر التشويق الذي يعتمده العلي في أعماله المسرحية، حيث يرفض أن تكون رسائل الأعمال مباشرة أو خالية من الإثارة، ليداعب ذكاء الجمهور في حبكة درامية تثقل العمل وتزيد جرعة متعة المشاهدة.

الاشتراطات الصحية

وشدد العلي على تقيده بالاشتراطات الصحية التي فرضتها الدولة، مطالبا جمهوره باستغلال الوقت المتبقي قبل عيد الأضحى، والحصول على اللقاح، ليتسنى للجميع حضور العروض، مؤكدا أن غير الحاصلين على اللقاح لن يسمح لهم بدخول المسرح ومشاهدة العروض حفاظا على سلامة الجميع.

وحول حضوره كضيف شرف بمسرحية "جناب الماما"، أعرب عن سعادته بتلك المشاركة كنوع من دعم زملائه الفنانين، خاصة أن المسرحية من إنتاج شركته "فروغي"، وتم عرضها الأسبوع الماضي على مسرحه الخاص في نقابة العمال بميدان حولي، وتم تصويرها تمهيدا لعرضها على إحدى المنصات الرقمية.

وأشار إلى أن المسرحية من تأليف مريم القلاف، وإخراج محمد الشطي، وتضم نخبة من الممثلين، وهم إلهام الفضالة وأسامة المزيعل وإيمان فيصل وعبدالله الحمادي ونوف السلطان ومحمد باش، كما شارك العلي بظهور خاص على المسرح.

عزة إبراهيم

حضوري كضيف شرف في «جناب الماما» دعم لزملائي

ممتن لكل من شاركني نجاح تجربة «هلوسة»
back to top