كشف ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، عن الأغنيات التي تمنحه "رغبة لا تقاوم" في الرقص، حينما كان يتحدّث عن أفضل الأغنيات بالنسبة له، في برنامج إذاعي خاص بأحد المستشفيات.

وقال أمير ويلز (72 عاما) إن الأغاني الخاصة بالفريق النسائي الأميركي "ذا ثري ديغريز" والنجمتين الأميركية ديانا روس (77 عاما)، والفرنسية الراحلة إديث بياف، كانت من بين الأغاني التي اختارها في حلقة خاصة تم تسجيلها مسبقا لمصلحة "جمعية إذاعات المستشفيات" في المملكة المتحدة.

Ad

وتحدث صاحب السمو الملكي في البرنامج - الذي يحمل اسمMusic and Memories with His Royal Highness The Prince of Wales (الموسيقى والذكريات مع صاحب السمو الملكي أمير ويلز) على مدى ساعة عن أغنياته التي كانت مفضلة إليه طوال حياته، ومن بينها أغنية "غيفين أب.. غيفين إن"، التي غنّاها له فريق "ذا ثري ديغريز" بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين، وأغنية يتذكرها "كانت تمنحني منذ فترة طويلة بدافع لا يقاوم للنهوض والرقص".

كما اختار تشارلز أغنية "دونت رين أون ماي باريد" للنجمة الأميركية باربرا سترايسند (79 عاما)، وتضم الأغنيات الأخرى الموجودة ضمن قائمة أفضل أغنياته، والبالغ عددها 13 أغنية، "لا في أون روز" للمغنية الراحلة إديث بياف، و"أبسايد داون" للمغنية ديانا روس، و"ذا فويس" للنجمة الأيرلندية إيميار كوين (48 عاما)، و"ذا كليك سونغ" للمغنية الجنوب إفريقية الراحلة ميريام ماكيب، و"يو آر إيه ليدي" للمغني البريطاني الراحل بيتر سكيليرن، و"لا مير" للمغني الفرنسي الراحل شار ترينيه، و"بيناتشي" للفريق الاسكتلندي "أولد بلايند دوغز"، و"لولوز باك إن تاون" للمغني الأميركي الراحل ديك باول، و"ذي كانت تيك ذات أواي فروم مي" للنجم الراحل فريد أستير والنجمة الراحلة جينجر روجرز.

وتتضمن المقاطع الموسيقية الأخرى "كروسينغ ذا ستون" للفنانة كاترين فينش، و"تيدي إيه رودايست" للفنان برين تريفل. ويشار إلى أن الفنانين الاثنين من ويلز.

وسيتم مشاركة قائمة بالمقاطع الموسيقية كاملة على خدمة "سبوتيفاي" للبث الموسيقي، ليتم إذاعتها عبر قنوات وسائل التواصل الخاصة بمقر "كلارينس هاوس" الملكي في لندن.

جاء ذلك في لقاء يحتفي بالجهود الطبية في زمن الجائحة، لمصلحة "جمعية إذاعات المستشفيات" في المملكة المتحدة، وقال ملك المستقبل للبرنامج: "في جميع الأوقات، توفّر إذاعات المستشفيات خدمة لا تقدّر بثمن من أجل المرضى والعاملين والأسر، مشيرا إلى دور الأغنية والموسيقى في الترفيه على المرضى ومساعدتهم في التعافي والشفاء، ودور إذاعات المستشفيات في هذا الصدد، مضيفا: "في الأوقات الحالية، عندما نتعامل مع تأثير هذا الوباء المروّع، يكون دور إذاعات المستشفيات أكثر أهمية".