كشف رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر عن بدء تقديم الضمان الصحي للاعبين واللاعبات المتميزين من الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة ضد إصابات الملاعب، مبينا أن 263 لاعبا ولاعبة سيخضعون للفحص والتشخيص والعلاج عند الإصابة، بالتعاون مع مجموعة الخليج للتأمين.

وقال الناصر، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر اللجنة الأولمبية بمدينة جابر الأحمد، إن العمل بالتأمين الصحي بدأ بالفعل منذ الأول من يوليو الجاري، حتى 30 يونيو المقبل 2022، وهذه الخطوة تعد الأولى من نوعها في الرياضة الكويتية، مشددا على أن اللجنة الأولمبية الكويتية حريصة على تقديم الرعاية الصحية للاعبين.

Ad

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية ستبذل جهودا كبيرة من أجل تحقيق طموحات الرياضيين، موضحا أن اللجنة وضعت خططا وبرامج كفيلة بتحقيق تلك الطموحات، وأشاد بدور أعضاء مجلس الإدارة في العمل نحو تحقيق تطلعات الرياضيين.

وشدد على أنه يأمل أن تكون هذه الخطوة بمنزلة الدافع للرياضيين لتحقيق الطموحات المرجوة، موجها الشكر إلى الشيخ حمد صباح الأحمد على دعمه اللامحدود للرياضة الكويتية في مختلف المناسبات.

الملا: خطوة متميزة

من جانبه، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية د. صقر الملا أن قيادة الشباب للمؤسسات الرياضية أثبتت نجاحها تماما، ضاربا المثل برئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر.

وتوجه الملا بالشكر إلى اللجنة الأولمبية ممثلة في رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، لتحقيق طموحات الرياضيين من خلال هذه الخطوة المميزة، بتقديم الضمان الصحي للاعبين واللاعبات.

الحسن: دعم الرياضة فرصة لنا

بدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن أن توقيع عقد الرعاية الطبية للاعبين فرصة للشركة، لتأكيد دعمها للرياضة والرياضيين.

واستعرض الحسن دور الشركة من خلال العقد، حيث سيتم تقديم التشخيصات والفحوصات والعلاج بالمجان، مبينا أن هذا الأمر معروف عالميا، وتعمل به غالبية الاتحادات ضد الإصابة والإعاقة في المحافل الرياضية.

وأشار إلى أن الشركة ستقدم خدمات تأمينية مختلفة لدعم الشباب الرياضي لتحقيق الطموحات المرجوة لرفع اسم الكويت عاليا.

جابر الشريفي