قرر مسؤولو اتحاد الكرة إلغاء معسكر المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذي كان مقرر إقامته في هولندا خلال الفترة من 18 الجاري حتى 7 أغسطس المقبل، بسبب صعوبة استخراج تأشيرة دخول إلى ذلك البلد لغير الكويتيين، في حين تحتاج تأشيرات الكويتيين مدة طويلة تتخطى موعد انطلاق المعسكر.

وتقررت إقامة معسكر في التوقيت نفسه بإسبانيا، بسبب سهولة الحصول على التأشيرات، كما أن المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس سيساهم إلى حد بعيد في الاتفاق على أربع مباريات تجريبية خلال المعسكر مع أندية إسبانية ستدشن استعدادها خلال الفترة ذاتها.

Ad

كما تقرر بقاء غونزاليس في بلاده لقضاء إجازة خاصة هناك، على أن يلتحق بالوفد عقب الوصول مباشرة إلى مقر المعسكر.

ويستعد المنتخب الأولمبي للمشاركة في بطولتي غرب آسيا و"خليجي المنتخبات الأولمبية"، والمقرر إقامتهما في شهر سبتمبر المقبل، والتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، إلى جانب دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في الكويت خلال شهر ديسمبر المقبل.

وكان اتحاد الكرة أرسل كتاباً إلى نظيره الآسيوي لاستضافة مجموعة المنتخب الأولمبي، علماً أن القرعة ستجرى في التاسع من الشهر الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس آسيا لكرة الصالات، المقرر إقامتها في الكويت للمرة الثالثة على التوالي، خلال الفترة من 25 سبتمبر حتى 20 أكتوبر وهو موعد مبدئي على أن يتم تحديد الموعد سلفاً.

كما قرر الاتحاد تأجيل التصفيات المؤهلة للبطولة، لتقام خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل 2022.

حازم ماهر