شهدت محافظة مأرب اليمنية أمس، وضع حجر أساس لمشروع مركز صحي تحت إشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي، هو الثالث من نوعه من المشاريع الخدمية في اليمن.

وأشاد وكيل محافظة "مأرب" اليمنية عبدالله الباكري، في بيان صحافي، بمناسبة وضع حجر أساس مركز المرحومة فاطمة حسين، بجهود دولة الكويت في اليمن من خلال مشاريعها النوعية ومساهمتها في تحسين وتأمين الحياة الكريمة للشعب اليمني.

Ad

وثمن الباكري إشراف الهلال الأحمر على هذا المشروع الذي تكفل بتمويله فاعل خير من الكويت، معتبراً أن المشروع ستكون له مساهمة كبيرة في الجانب الصحي بالمحافظة.

من جانبه، قال المدير العام للهلال الأحمر عبدالرحمن العون، إن المشروع يتكون من عيادات وأقسام منها عيادة النساء والولادة وعيادة الأطفال والباطنية والطوارئ والمختبر وغيرها .

وأشار العون إلى إشراف الجمعية على تنفيذ العديد من المشاريع المستدامة والنوعية في مجالات عدة منها بناء المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام.

بدوره، قال مدير مكتب (مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية - مأرب) المنفذة للمشروع محمد سليم، إن المركز سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين وانتظارهم أوقاتاً طويلة للحصول على العلاج مضيفا أن المستشفيات والمراكز الصحية تواجه صعوبة في طاقتها الاستيعابية مع تزايد أعداد النازحين بالمحافظة.