في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما والتعاون الذي يشمل العديد من المجالات، وقعت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير، والأمانة العامة للأوقاف، اتفاقية تنفيذ «مصرف الأضاحي».

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام في الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير ناصر العجمي، أن «الجمعية حريصة على التعاون والشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية وعلى رأسها الأمانة العامة للأوقاف»، موضحاً أن «الاتفاقية تختص بتنفيذ مصرف الأضاحي داخل الكويت».

Ad

وثمن العجمي «الدور الكبير والمميز للأمانة العامة للأوقاف من خلال الاتفاقيات التي تبرمهما مع الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير»، مشيراً إلى أن «هذا الدعم كان وراء تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية كبيرة الأثر والتي عادت بالنفع والفائدة على مختلف فئات وشرائح المجتمع».

وأكد العجمي أن «مشروع الأضاحي من المشروعات المهمة التي تحرص الجمعية على طرحها قبيل عيد الأضحى من كل عام تحت شعار أضحيتك تسعدهم، بهدف توزيع لحومها على الفقراء والمحتاجين وذوي العوز وغير القادرين، لاسيما الأسر المتعففة والأيتام سعيا لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم».

ولفت العجمي إلى أن «هذا المشروع يعد شكلاً من أشكال التكافل الاجتماعي بين المسلمين، ومساعدة لغير القادرين منهم، وإسعاداً لهم، خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا الحالية التي أرخت بظلالها على العالم أجمع»، مؤكداً «الحرص خلال تنفيذ المشروع، على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بضرورة التباعد وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية».