تدشين حجر الأساس لمستشفى «خالد الصقر» باليمن

174 ألفاً يستفيدون منه تحت إشراف «الهلال الأحمر»

نشر في 07-07-2021
آخر تحديث 07-07-2021 | 00:05
وضع مسؤولون محليون بمحافظة "تعز" اليمنية، أمس، حجر الأساس لمشروع مستشفى "خالد عبدالله حمد الصقر النموذجي" بمديرية جبل حبشي، الذي يستفيد منه 174 ألف مواطن بتمويل فاعل خير، وإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأعرب المدير العام لمديرية جبل حبشي فارس المليكي، في تصريح لـ"كونا"، عن بالغ التقدير والامتنان لسمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وحكومة وشعب الكويت، الجمعية على الدعم السخي والدائم للشعب اليمني في مختلف النواحي.

وقال إن "الكويت مدت يدها لليمن منذ ستينيات القرن الماضي بمشاريع تنموية واستراتيجية لامست حياة الناس ومستقبلهم"، مضيفا ان أغلبية تلك المشاريع لاتزال قائمة إلى اليوم، وشاهدة على نموذج حضاري وإنساني وأخوي فريد بالتزامه الذاتي والنزيه تجاه أشقائه في اليمن.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيستفيد منه بشكل رئيسي نحو 174 ألف مواطن من أبناء المديرية المحرومة، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من أبناء المديريات المجاورة، الذين كانوا يعانون ويفقدون أحباءهم أثناء محاولة الوصول إلى الخدمات الصحية البعيدة.

من جانبه، ثمّن مدير مؤسسة "استجابة" للأعمال الانسانية والإغاثية في تعز المنفذة للمشروع محمد الكثيري التدخلات الإنسانية المهمة للجمعية، التي تشرف على هذه المشاريع الحيوية المؤثرة ومنها هذا المشروع الممول من فاعل خير كريم.

وأشار إلى أن هذا المستشفى سيمثل إضافة نوعية للخدمات الصحية في محافظة تعز، وسيساهم في تخفيف معاناة عشرات الآلاف من المواطنين في "جبل حبشي" ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

من جانبه، أوضح المدير العام للجمعية، عبدالرحمن العون، في تصريح له، أن المستشفى، الذي يحمل اسم "خالد عبدالله حمد الصقر"، يتكون من دورين، وتبلغ مساحة الدور الأرضي 511 مترا مربعا، مشيرا إلى أن المبنى سيضم أقساما للاستقبال والطوارئ والعمليات الصغرى والمختبر والأشعة والصيدلية، وسبع عيادات خارجية منفصلة، ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات ودورات مياه.

وأشار إلى أن الجمعية تشرف على العديد من المشاريع المستدامة والنوعية في عدة مجالات، منها بناء المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام.

الكويت مدت يدها لليمن بمشاريع تنموية واستراتيجية لامست حياة الناس ومستقبلهم المليكي
back to top