خاص

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تستقبل طلبات الراغبين في شغل وظيفتي مراقب ورئيس قسم

• هنادي المبيلش لـ الجريدة•: من موظفي الهيئة تحقيقاً لمبدأ شفافية الاختيار
• التقديم عبر البريد الإلكتروني... و15 الجاري آخر موعد

نشر في 07-07-2021
آخر تحديث 07-07-2021 | 00:03
 مديرة إدارة الشؤون الإدارية بالتكليف هنادي المبيلش
مديرة إدارة الشؤون الإدارية بالتكليف هنادي المبيلش
على وقع التعميم الإداري (12/2021) الذي أصدرته أخيراً مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، بشأن فتح باب التقديم للراغبين في شغل وظائف اشرافية على مستوى المراقبين ورؤساء الأقسام داخل الهيئة، كشفت مديرة إدارة نظم المعلومات، مديرة إدارة الشؤون الإدارية بالتكليف هنادي المبيلش، أنه من منطلق الشفافية في اختيار مستحقي شغل هذه المناصب، أصدرت الهيئة التعميم السالف ذكره، الذي يتسنى بموجبه لأي موظف التقدم بطلب شغل الوظيفة.

وأوضحت المبيلش لـ "الجريدة"، أن "الشؤون الإدارية" ستستقبل طلبات الموظفين الراغبين في شغل الوظائف الإشرافية (مراقب، رئيس قسم)، لعرضها على لجنة شؤون الموظفين في الهيئة، والتي بدورها ستقوم بعملية المفاضلة ومراجعة تقاييمهم السنوية لاختيار المستحقين، على أن تُرفع الأسماء إلى ديوان الخدمة لاعتمادها، ثم ردها مجدداً إلى الهيئة لصدورها في صورة قرارات إدارية.

التقديم بالبريد الإلكتروني

وشددت المبيلش على ضرورة استيفاء المرشحين لشروط شغل الوظائف الإشرافية المقررة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (25/2006) وتعديلاته، لافتة إلى أنه على موظفي الهيئة الكويتيين الراغبين في طلب شغل الوظيفة إرساله عبر البريد الالكتروني لإدارة الشؤون الإدارية ([email protected])، وذلك حتى نهاية دوام الخميس الموافق 15 الجاري، ولن يتم الالتفات لأي طلبات ترد إلى الإدارة عقب هذا التاريخ.

وذكرت أن هذه الشواغر، التي تخص المراقبين ورؤساء الأقسام، جاءت في قطاعات المدير العام، والخدمات التعليمية والتأهيلية، والشؤون الإدارية والمالية، فضلا عن قطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ومراكز رعاية المعاقين، مؤكدة أن الهدف من ذلك إفساح المجال لجميع الموظفين لخدمة الهيئة ومنتسبيها من المواقع الإشرافية.

شواغر القطاعات

ووفقاً للتعميم فإن الشواغر جاءت على النحو التالي، في قطاع المدير العام شاغر واحد في إدارة الشؤون القانونية (مراقبة الإدارة)، و3 شواغر في إدارة العلاقات العامة والإعلام في أقسام (خدمة المواطن، العلاقات الخارجية، العلاقات العامة والإعلام).

أما في قطاع الشؤون المالية والإدارية فهناك شاغران بقسمي التنسيق والمتابعة، والخدمة العسكرية، فضلا عن شاغرين في مراقبة التأهيل المهني للمعاقين، وقسم التنسيق المالي، ومثلهما في إدارة الخدمات التعليمية في قسمي البعثات والتراخيص، أما قطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ومراكز رعاية المعاقين ففيه شواغر بأقسام (التنسيق والمتابعة، الاسكان والمرافق العامة، الخدمات النفسية والاجتماعية، الخدمات الوقائية، الأجهزة التعويضية، الامتثال الطبي والصحي)، إضافة إلى مراقبتي السجلات، والمتابعة والخدمات، فضلا عن شواغر على مستوى المراقبين ورؤساء الأقسام في إدارات الشؤون الإدارية والمالية ومركز نظم المعلومات والخدمة العامة، وإدارتي المتابعة الوظيفية والتدريب، والمركز الطبي التأهيلي.

جورج عاطف

back to top