تابع وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، مقابلات الطلبة الضباط بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، بحضور وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم اللواء ناصر بورسلي.

وكانت لجنة قبول الطلبة الضباط، برئاسة الفريق النهام، باشرت مقابلة الطلبة الضباط المتقدمين لدورة ضباط الشرطة بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية من حملة الشهادة الثانوية، والبالغ عددهم 1200 طالب ضابط، في مطلع الشهر الماضي.

Ad

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة «الجريدة»، بأن لجنة القبول سوف تنتهي من مقابلة جميع الطلبة المتقدمين خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم إعلان أسماء المقبولين بعد عطلة عيد الأضحى، مشيرة إلى إجراء مراسم القرعة لاختيار الطلبة المقبولين في منتصف أغسطس، على أن يبدأ الموسم الدراسي للطلبة المقبولين في منتصف سبتمبر.

من جانب آخر، أكد العلي دعم «الداخلية» لكل أنشطة المجتمع المدني وإزالة المعوقات أمامهم لأداء عملهم في خدمة المواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر.

جاء ذلك خلال استقباله، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله العلي، ورئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بقوة الإطفاء العام خالد العجمي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان وأعضاء مجلس الإدارة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين عبدالله العازمي وأعضاء مجلس الإدارة.

وثمن الوزير العلي جهود إدارة الطيران المدني والعاملين فيها وعطاءهم المميز وغير المحدود في خدمة وطنهم الغالي الكويت، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المشتركة وآلية التنسيق والتعاون بين وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك مع الإدارة العامة للطيران المدني.

كما رحب العلي برئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بـ«الإطفاء» ورئيس وأعضاء مجلس إدارة «صيادي الأسماك» ورئيس وأعضاء مجلس إدارة «المزارعين» وتم خلال اللقاءات بحث عدد من الموضوعات المشتركة التي من شأنها زيادة التنسيق والتعاون بين المؤسسة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني.

محمد الشرهان