الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وجه الكويت المشرق لرفع مستوى معيشة الشعوب

منحة مع «الهلال الأحمر» لدعم لاجئي الروهينغا في بنغلادش

نشر في 07-07-2021
آخر تحديث 07-07-2021 | 00:00
الساير خلال توقيع اتفاقية المنحة مع الصندوق الكويتي أمس
الساير خلال توقيع اتفاقية المنحة مع الصندوق الكويتي أمس
تتواصل جهود الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الدول التي يمولها، وفي مقدمتها الدول العربية، من خلال مدها بالقروض الميسرة والمنح، بغية استغلال تلك المساعدات بشكل أفضل وبكفاءة عالية، وصولا إلى رفع مستوى معيشة الشعوب والمجتمعات.

ويهتم الصندوق في جميع مشاريعه ذات الأثر الإنمائي المباشر والأولوية العالية في برامج التنمية، بالجوانب المتعلقة بالمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، فجميع المشاريع التي مولها الصندوق ساهمت بدور كبير في الحفاظ عليها علاوة على توفير فرص عمل جديدة واستحداث التنمية المستدامة لديها.

وتكمن أهداف الصندوق في مساعدة الدول العربية والنامية في تطوير اقتصاداتها، عبر تقديم القروض والضمانات والمنح على سبيل المعونة الفنية والإسهام في رؤوس أموال مؤسسات التمويل الإنمائي الدولية والإقليمية وغيرها من المؤسسات الإنمائية، وتمثيل الكويت فيها.

وتتضمن تلك المشاريع طرقاً وحلولاً جذرية للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية في شتى القطاعات، مثل الزراعة والنقل والطاقة والمياه والصرف الصحي في الدول العربية والآسيوية والإفريقية، وصولا إلى قارة أميركا اللاتينية.

ومن أبرز المشاريع، التي مولها الصندوق، مشروع مصرف «بحر البقر» في جمهورية مصر العربية، الذي يساهم في إنشاء منظومة مياه لتلبية الطلب على مياه صالحة للري، والمساهمة في حماية بحيرة المنزلة بيئيا، وتوفير حوالي 100 ألف فرصة عمل في التجمعات السكانية الفقيرة.

من جانب آخر، وقَّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بقيمة 361 ألف دينار، للإسهام في مشروع دعم اللاجئين من أقلية الروهينغا بمنطقة كوكس بازار في بنغلادش.

وأعلن الصندوق، في بيان له، أمس، أن المدير العام بالوكالة غانم الغنيمان وقَّع الاتفاقية نيابة عن الصندوق الكويتي، في حين وقعها نيابة عن «الهلال الأحمر» رئيس مجلس الإدارة د. هلال الساير.

back to top