حلقة لوزارة الإعلام تناقش رسالته الخارجية

نشر في 08-07-2021
آخر تحديث 08-07-2021 | 00:00
وزارة الإعلام
وزارة الإعلام
نظم قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام، أمس، حلقة نقاشية بعنوان «الإعلام الخارجي.. والرسالة الإعلامية»، حاضر فيها مدير إدارة الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي فارس العنزي، بحضور وإشراف مستشار وزير الإعلام دهيران أبا الخيل، ومشاركة عدد من موظفي القطاع.

وتناولت الحلقة النقاشية، التي تهدف لتطوير العنصر البشري في الوزارة وتمتد على مدار يومين، طبيعة عمل الإعلام الخارجي، ومهامه وواجباته، والأدوار الإعلامية المتعددة المناط القيام بها، وكيفية تنفيذها، كذلك الرسائل الإعلامية الواجب إيصالها لشعوب العالم عبر وسائل الإعلام المختلفة الرسمية منها والأهلية، وبما يساهم في إبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت في جميع المجالات، ويتوافق مع السياسة الخارجية العامة للدولة.

وقدم العنزي شرحاً وافياً عن الإعلام الخارجي في الجزء الأول من الحلقة النقاشية، فيما تطرق في الجزء الثاني إلى خمس رسائل إعلامية كويتية، تناولت الجانب الإنساني لدولة الكويت، من خلال مساهماتها الاقتصادية المتعددة عبر دعم العديد من المشاريع التنموية للدول النامية، التي ساهمت في تنمية عدد من دول العالم، عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وبيت الزكاة الكويتي، وجمعيات النفع العام، والجمعيات الخيرية الأهلية.

back to top