استبعاد الأميركية شاكاري ريتشاردسون من أولمبياد طوكيو

نشر في 08-07-2021
آخر تحديث 08-07-2021 | 00:00
الأميركية شاكاري ريتشاردسون
الأميركية شاكاري ريتشاردسون
تبخرت آمال العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون في خوض منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، عقب عدم اختيارها ضمن تشكيلة منتخب بلادها لسباق التتابع أربع مرات 100م، بعد خمسة أيام على استبعادها من سباق 100م، لثبوت تناولها الماريغوانا.

وكانت العداءة الواعدة

(21 عاما) اعترفت، الجمعة، في حديث لبرنامج "توداي" على شبكة "إن بي سي"، الناقلة للألعاب الأولمبية في الولايات المتحدة، أنها تناولت الماريغوانا للتعامل مع "حالة من الألم النفسي"، بعدما علمت بوفاة والدتها البيولوجية خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأميركي المشارك في الألعاب الأولمبية الشهر الماضي في يوجين (أوريغون).

وأعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات، بعد لحظات من إقرار ريتشاردسون بتناولها الماريغوانا، إيقافها لمدة شهر تبدأ 28 يونيو، ما يعني إلغاء نتيجة فوزها بسباق 100م خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأميركي.

وكانت عقوبتها ستنتهي في 28 يوليو، ما جعلها تعلّق آمالا على إمكانية المشاركة في سباق التتابع أربع مرات 100م، والذي تبدأ أدواره الإقصائية في 5 أغسطس، في حال تم اختيارها من الاتحاد الأميركي لألعاب القوى، وتمت الموافقة على هذا الاختيار من اللجنة الأولمبية الأميركية.

back to top