نادي السيارات يطلب من «الأشغال» استدارة على السابع

حفاظاً على أرواح رواده من المتسابقين والجمهور

نشر في 08-07-2021 | 11:07
آخر تحديث 08-07-2021 | 11:07
نادي السيارات يطلب من «الأشغال» استدارة على السابع
نادي السيارات يطلب من «الأشغال» استدارة على السابع
دعا أمين سر نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات وكيل وزارة الأشغال العامة الإيعاز لأصحاب الإختصاص لإقامة استدارة للنادي بالدائري السابع «المكرمة الأميرية».

وقال أمين السر في كتابه الذي وجهه لوكيل وزارة الأشغال وحصلت «الجريدة» على نسخة منه «تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله لاستقطاب الشباب لممارسة هذه الرياضة تحت مظلة النادي وفي إطار قانوني يكفل للشباب كافة سبل الأمن والسلامة للحفاظ عليهم بدلاً من ممارستها في الطرقات العامة والتجمعات الغير مرخصة مما يعرض حياتهم وحياة الأخرين للخطر، الأمر الذي يؤدي لارتفاع حوادث الطرق وينتج عنها حالات الوفاة»، لافتاً إلى أن الطريق المؤدي إلى النادي على الدائري السابع لا يوجد به استدارة إلا بمنطقة عبدالله مبارك باتجاه الجهراء والاستدارة الثانية من نزلة المطار باتجاه الفنطاس».

وأضاف، إن المسافة بين الاستدارة الأولى والثانية حوالي 35 كم ذهاباً وإياباً، علماً بأنه يوجد نفق يربط بين الاتجاهين، قريب من النادي ويحتاج إلى عمل طريق للدخول إلى النادي من الاتجاهين وذلك لتسهيل عملية الاستدارة لرواد النادي وتفادي حوادث الطرق على الدائري السابع.

من جهتها، دعت الهيئة العامة للطرق أمين سر النادي بتزويدها بمخطط يوضح الموقع المراد استحداث فتحة استدارة فيه لقيام الهيئة بعمل اللازم وفقاً لطلب النادي.

في سياق منفصل تنسق «الطرق» مع بلدية الكويت لاستحداث مواقف سيارات لمبنى بنك الائتمان الكويتي «التسليف والإدخار سابقاً»، بمنطقة الزهراء.

back to top