فيما قد تكون مباراته الأخيرة في بطولته المفضلة ويمبلدون، مني السويسري روجيه فيدرر، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، بخسارة مخيبة في الدور ربع النهائي بثلاث مجموعات دون رد، بينما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا حملته نحو لقب سادس ببلوغه نصف النهائي للمرة العاشرة.

وانتهى مشوار فيدرر المصنف ثامن عالميا بخسارته أمام البولندي هوبرت هوركاش المصنف 18 بنتيجة 3-6، 6-7 (4-7) وصفر-6، وكانت هذه الخسارة الـ14 فقط لحامل اللقب 8 مرات في 119 مباراة خاضها في "ويمبلدون"، والأولى بثلاث مجموعات دون رد منذ خروجه من الدور الأول ضد الكرواتي ماريو أنشيتش عام 2002، قبل عام من تحقيقه باكورة ألقابه الكبرى في 2003 في "ويمبلدون" بالذات، وبات هوركاش (24 عاما) ثاني لاعب بولندي يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كبرى بعد يرزي يانوفيتش عام 2013.

Ad

وانتهى مسعى فيدرر، العائد هذا العام الى المنافسات بعد جراحتين في الركبة أبعدتاه 13 شهرا عن الملاعب، نحو لقب تاسع في "ويمبلدون" و21 في "غراند سلام"، وبالتالي لن يتمكن من استعادة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه مع غريمه الإسباني رافايل نادال، بينما سيكون ديوكوفيتش قادرا على اللحاق بهما.

ويلتقي هوركاش، الذي تخطى في "ويمبلدون" للمرة الأولى الدور الثالث لإحدى بطولات الغراند سلام، مع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف تاسع عالميا، والذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في البطولة الإنكليزية، بعد فوزه على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم (19) بنتيجة 6-3، 5-7، 7-5، 6-3.

ديوكوفيتش يهزم فوتشوفيتش

وواصل ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه، ببلوغه الدور نصف النهائي للمرة العاشرة، بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش (48) أمس الأول 6-3، 6-4، 6-4، ويلتقي في المربع الأخير مع الكندي دنيس شابوفالوف، المصنف 12 عالميا، والذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في بطولة كبرى على حساب الروسي كارن خاتشانوف.

وكان هذا الفوز رقم 100 للصربي على الملاعب العشبية في مسيرته، ليبلغ الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى للمرة الـ41، ويسعى ديوكوفيتش، المتوج هذا العام بأستراليا المفتوحة ورولان غاروس، لتحقيق الـ"غراند سلام" الذهبي، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة، إضافة إلى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وحقق "نولي"، حامل اللقب عامي 2018 و2019، قبل أن تلغى نسخة العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، فوزه الثالث من ثلاث مواجهات ضد منافسه الذي أصبح أول مجري يبلغ ربع نهائي من بطولة كبرى منذ عام 1981، واحتاج شابوفالوف 3:26 ساعات لبلوغ الدور نصف النهائي في بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته على حساب خاتشانوف (29 عالميا) الذي كان يطمح بدوره لتحقيق هذا الإنجاز، وذلك بفوزه عليه 6-4، 3-6، 5-7، 6-1، 6-4.