خاص

آمنة الربيعي لـ الجريدة•: 71 اختصاصياً في «الخدمة الإكلينيكية»

«تعاملنا مع مرضى كوفيد- 19 باتباع الأساليب العلاجية الصحيحة»

نشر في 09-07-2021
آخر تحديث 09-07-2021 | 00:03
 رئيسة وحدة الخدمة النفسية الإكلينيكية في مركز الكويت للصحة النفسية آمنة الربيعي
رئيسة وحدة الخدمة النفسية الإكلينيكية في مركز الكويت للصحة النفسية آمنة الربيعي
أكدت رئيسة وحدة الخدمة النفسية الإكلينيكية في مركز الكويت للصحة النفسية آمنة الربيعي، أن هناك 71 اختصاصيا نفسيا يعملون في القسم.

وقالت الربيعي لـ«الجريدة»، إن القسم، وخلال جائحة كورونا، قام بتدريب الاختصاصيين على التعامل مع مرضى «كوفيد- 19» من خلال اتباع الأساليب العلاجية الصحيحة والسليمة.

وأشارت إلى أن القسم عمل وما زال وفق الاشتراطات الصحية، لافتة إلى أن من أهم هذه الأساليب تدريب المعالجين النفسيين في المركز على كيفية التعامل مع الجائحة بشكل يومي، من خلال اتباع 6 نقاط مهمة؛ أولاها التعامل مع الأفكار السلبية في ظل الجائحة، مثل: الخوف والقلق والتوتر والموت والعدوى، ومواجهة تلك الأفكار السلبية، وتغييرها إلى أفكار إيجابية.

وأشارت إلى أن القسم يعمل على تعزيز الإحساس بالأمان بالاعتماد على المصادر الموثوقة، وبث روح العزيمة والأمل والاعتماد على المصادر الرسمية، مثل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

وأكدت الربيعي أهمية التواصل بالهاتف خلال الأيام الأولى للجائحة، منعا للإصابة بالفيروس، والتركيز على الأخبار الصحية، والبُعد عن الأخبار السلبية، والتدريب على كيفية التأقلم مع الحزن والتوتر، خصوصا أن «كثيرا منا فقد الأحباء والأصدقاء».

ولفتت إلى أن قسم الخدمة النفسية الإكلينيكية في مركز الكويت للصحة النفسية يتعامل مع جميع الأمراض النفسية والعقلية داخل المركز وعلى مستوى الأجنحة والعيادات وكل المراكز الصحية الخارجية.

عادل سامي

back to top