غريتا غيرويغ تخرج فيلم «Barbie» لمارغو روبي

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:00
تعتزم الممثلة والمخرجة غريتا غيرويغ إخراج فيلم جديد للممثلة مارغو روبي، يدور حول الدمية «Barbie» «باربي»، وتردد في وقت سابق أن غيرويغ ستكتب السيناريو للفيلم، وهو مشروع مشترك مع شركتي وارنر براذرز وماتيل، التي تصنع الدمية Barbie.

وخلال حوار مع مجلة «فوغ» البريطانية، كشفت الممثلة الأسترالية روبي (31 عاما)، التي رشحت مرتين لجائزة الأوسكار، أن مشاركة غيرويغ في الفيلم اتسعت لتشمل الإخراج، وأضافت المجلة انه تأكد أن غيرويغ وقعت رسميا على عقد إخراج الفيلم، وأن الإنتاج سيتم في وقت مبكر من العام المقبل في لندن، بعد 4 سنوات من التفاوض على الفيلم منذ أكتوبر 2018، لينطلق خلال العام المقبل بقيادة نجمتين شهيرتين هما غيرويغ وروبي.

يذكر أن غيرويغ (37 عاما) أيضا كانت قد رشحت لجائزة أوسكار أفضل مخرج وأفضل سيناريو لعام 2017 عن فيلم «Lady Bird»، الذي حصل على جائزتي غولدن غلوب.

ويعرض لمارغو روبي حاليا في دور العرض السينمائية فيلم الرسوم المتحركة، Peter Rabbit 2: The Runaway، وهو العمل الذي حقق إيرادات تجاوزت 127 مليون دولار منذ طرحه في 11 يونيو الماضي.

ويتناول الجزء الثاني من الفيلم شخصيات وحكايات الأرنب بيتر، حيث عاد بيتر المارق المحبوب (جيمس كوردن)، بينما استقر بيا وتوماس ليتزوجا ويؤسسا أسرة، ولا يبدو أن بيتر غير سمعته المؤذية، على الرغم من جهوده القصوى، فعندما يخرج الأرنب من الحديقة، في إطار من المغامرة حول الأرنب، الذي يحاول التسلل إلى حديقة مزارع مملوءة بالخضراوات، فيواجه في رحلته مفاجآت عديدة، حتى يجد نفسه فجأة في عالم جديد، ولكن عندما تخاطر عائلة بيتر بكل شيء للبحث عنه، فيجب أن يقرر، مرة وإلى الأبد، أي نوع من الأرنب يريد أن يكون.

الحكاية مقتبسة عن القصة الكلاسيكية التي تحمل ذات الاسم للكاتب الشهير بياتريكس بوتر، والفيلم من إخراج ويل غلوك، ويحظى Peter Rabbit 2 بإصدار كبير في عدد من دور العرض، ويعد العمل الجزء الثاني من سلسلة Peter Rabbit، ويضم فريق الممثلين مارغو روبي وروز بيرن، ودومنال غليسون، وديفيد أويلوو، وإليزابيث ديبيكي، وجيمس كوردن وهو من إنتاج شركة سوني.

وقامت ببطولة فيلم المغامرة الكوميدي Peter Rabbit في جزئه الأول أيضا مارغو روبي، وينتمي لفئة المغامرة والكوميديا، وبلغت تكلفة إنتاجه 50 مليون دولار، ومن ﺇﺧﺮاﺝ ويل جلوك، وسيناريو وحوار روب ليبر، وشارك في بطولته بالأداء الصوتي عدد كبير من النجوم، أبرزهم إليزابيث ديبيكي، وديزي ريدلي، وروز بيرن، ودومنال غليسون، وجيمس كوردن.

back to top