شرطة النجدة: ضبط 26 مطلوباً و17 مخالفاً خلال أسبوع

«تنفيذ 970 مهمة وتحرير 923 مخالفة مرورية وتقديم 325 مساعدة إنسانية»

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:03
جانب من الحملات الأمنية
جانب من الحملات الأمنية
واصل رجال الإدارة العامة لشرطة النجدة، تنفيذ الحملات المرورية والأمنية بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وبمتابعة ميدانية من المدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري.

وأسفرت الحملات الأمنية، التي شملت جميع محافظات البلاد، بالإضافة إلى الطرق الدائرية والخارجية، عن ضبط 26 مطلوبا أمنيا، و17 مخالفاً لقانون الإقامة، وتنفيذ 970 مهمة أمنية مختلفة، فضلا عن تحرير 923 مخالفة مرورية، وتقديم 325 مساعدة انسانية خلال أسبوع.

وأظهرت الإحصائية الأسبوعية للإدارة العامة لشرطة النجدة، أن رجال دوريات شرطة النجدة في المحافظات الست، بالإضافة إلى إدارة الطرق الخارجية والشحن البري، تمكنت من ضبط 8 أشخاص مطلوبين للادارة العامة للتنفيذ الجنائي صدر بحقهم أحكام بالحبس واجبة النفاذ، كما تمكن رجال شرطة النجدة من ضبط 18 شخصاً مطلوبين لإدارة معاونة التنفيذ المدني وصدر بحقهم أوامر ضبط واحضار، كما تم ضبط 7 أشخاص عليهم أوامر إلقاء قبض من عدة جهات قضائية وأمنية.

وبينت الإحصائية أن رجال شرطة النجدة تمكنوا من ضبط 13 شخصاً مسجلا بحقهم قضايا تغيب، وضبط 50 شخصاً لا يحملون أي إثبات شخصية، وتسجيل 434 إثبات حالة لحوادث أمنية وإنسانية متنوعة رفض أصحابها تسجيل قضايا وتم حلها بشكل ودي، فضلا عن ضبط 8 قضايا مخدرات وإحالتها للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وكذلك ضبط جريمة واحدة سرقة مشهودة، وضبط شخص دخل البلاد بصورة غير قانونية وإحالته الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

جريمة قتل وحالة وفاة

وكشفت الإحصائية ان رجال شرطة النجدة تعاملوا، خلال الاسبوع الماضي، مع جريمة قتل مشهودة، وتمكنوا من ضبط الجاني في مسرح الجريمة، كما تعامل رجال النجدة مع حالة وفاة واحدة، وكذلك مع 7 بلاغات عن مشاجرات والقاء القبض على المشاركين فيها وتحريز ما بحوزتهم من أسلحة بيضاء واحالتهم الى جهات التحقيق.

وأشارت إلى النشاط المروري لرجال شرطة النجدة، الذين تمكنوا من تحرير 923 مخالفة مرورية متنوعة خلال الاسبوع الماضي، فضلا عن التعامل مع 36 حادثا مروريا وتحرير مخالفتين لمركبتين متوقفتين في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى إحالة 8 مركبات إلى كراج الحجز في الادارة العامة للمرور، والتعامل مع 27 بلاغ استهتار ورعونة وتجمعات للمستهترين في الطرق الخارجية وبعض المناطق الداخلية.

مواطنان اعتديا على رجال الشرطة بنقطة أمنية

احتجز مواطنان في نظارة مخفر شرطة العارضية، على ذمة قضية حملت مسمى إهانة موظف عام وحالة غير طبيعية، وقيدت تحت رقم 208/2021 جنح العارضية، وتم أخذ عينات من المتهمين لمعرفة طبيعة المادة التي جعلتهما في هذه الحالة، وأرفق ضابط برتبة ملازم أول ورجلا أمن من قوة نقطة تفتيش تقارير طبية تؤكد تعرضهم للاعتداء بالضرب من قبل المتهمين.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني، لـ«الجريدة»، إن نقطة تفتيش في منطقة العارضية، بقيادة ملازم أول، شاهدت مركبة رباعية الدفع حمراء اللون، وقبل وصول المركبة إلى النقطة حاول شخص كان بجوار السائق الخروج منها والفرار جريا على الأقدام، فتمكن رجال الأمن بالنقطة من ضبطه، بينما حاول قائد المركبة الهرب ودهس قوة النقطة، مضيفا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة على قائد المركبة ومرافقه بعد مقاومة عنيفة تخللها سب وقذف لرجال الأمن بعبارات غير لائقة.

وأشار المصدر إلى أن الشخصين مواطنان في مطلع العقد الثالث، ولدى وصولهما إلى مخفر شرطة العارضية قاما أيضا بالتلفظ على رجال أمن المخفر ومقاومتهم، وعليه تم الاتصال على المحقق الخافر، الذي أمر باحتجازهما وأخذ عينات منهما، حيث كانا في حالة غير طبيعية.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة ألقى رجال الأمن في مخفر شرطة العارضية أيضا القبض على مواطن مطلوب مدني بمبلغ قدره 66 ألف دينار، وتمت إحالته إلى إدارة التنفيذ المدني، وأشار المصدر إلى أن المواطن تم توقيفه في نقطة تفتيش بمنطقة العارضية الصناعية.

محمد الشرهان

back to top