نواب الحكومة يشترطون استبعاد 7 وزراء لاستمرار دعمها

اجتمعوا مع ممثليها بعلم الخالد وطالبوا بإزاحة العلي وباسل وحمادة ورنا والعتيبي والشايع والمضف
وضعوا «بلوك» على «السبعة» لعدم تعاونهم في تخليص المعاملات ومساندتهم للمعارضة
رشحوا للتوزير أحمد المنصور وعبدالله أحمد الحمود
الوزراء يردون: معظم طلباتهم غير مقبولة ومخالفة للقانون... واستجبنا للمشروع منها

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:10
مجلس الأمة
مجلس الأمة
علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن اجتماعاً ضم كتلة النواب الحكوميين مع أطراف حكومية، بعلم كامل من رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بشأن ما دار خلاله من مناقشات، حيث اشترطت الكتلة استبعاد 7 وزراء من تشكيلة الحكومة لاستمرار دعمها.

وقالت المصادر إن سبب وضع الكتلة «بلوك» على الوزراء السبعة هو عدم تعاونهم معها في تخليص معاملات أعضائها، رغم وقوف نواب الكتلة مع الحكومة ودعمهم الكبير لها خلال دور الانعقاد الأول، بل إن الأمور تسير، من وجهة نظرهم، بالعكس، حيث يقومون «السبعة» بتمرير معاملات نواب المعارضة بدلاً منهم.

وأوضحت أن هؤلاء الوزراء هم: وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي.

ولفتت إلى أن الكتلة رشحت في المقابل أسماء بديلة لدخول الحكومة، من بينها وزير الدفاع السابق الشيخ أحمد المنصور، والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود.

في المقابل، وفي معرض دفاعهم عن أنفسهم، أكد الوزراء السبعة أن معظم طلبات النواب غير مقبولة بسبب مخالفتها للقانون، لافتين إلى أنهم لم يستجيبوا إلا لطلباتهم المشروعة فقط.

محيي عامر

back to top