أكد المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم بالتكليف صلاح العوفان أنه في نطاق اهتمام القيادة السياسية في دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، فقد تم اكتشاف رفات 10 من شهداء الكويت الأبرار.

وأوضح العوفان في تصريح صحفي أنه تم ذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية ولجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزارة الخارجية في دولة الكويت، وقد تم التواصل مع ذوي الشهداء لإبلاغهم بالإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل إتمام إيصال رفات من ارتقوا إلى مصاف الشهادة إلى مثواهم الأخير.

Ad

وأكد العوفان أن «الكويت قيادة وحكومة وشعباً لا تنسى بطولات هؤلاء الأسرى والمفقودين الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالاً رائعاً في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة من أجل الكويت والكويتيين، متضرعاً إلى الباري عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان».

وأضاف المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم بالتكليف صلاح العوفان أن «دولة الكويت بقيادتها السياسية، لن تنسى أبنائها الذين قدموا أرواحهم فداء للكويت ولن يهدأ لها بال إلا باسترداد آخر رفات لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من أجل هذا الوطن الغالي».