علي اليعقوب: نحرص على تفعيل قنوات التواصل مع المراجعين.. شخصية أو إلكترونية

نشر في 12-07-2021
آخر تحديث 12-07-2021 | 00:02
أكد وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، حرصه على تفعيل قنوات التواصل مع المراجعين بشكل شخصي، أو عن طريق الخدمات الإلكترونية، التي يتم من خلالها الرد على الاستفسارات المختلفة الخاصة بالوزارة وخدماتها، لافتا إلى توفير عدد من الخطوط الهاتفية لتلقّي ملاحظات المستفيدين من خدمات الوزارة عبر «واتساب»، حيث تم توفير عدد من الموظفين المتخصصين لهذا الغرض.

وقال اليعقوب، في تصريح صحافي، إنه استقبل صباح أمس 40 مراجعا ممن سجلوا على منصة متى، حيث تم استقبال عدد من منتسبي «التربية» بكل أطيافها.

وحول أبرز المعاملات التي تم استقبالها في اليوم الأول، قال اليعقوب «أغلبها خاص بالقطاعين الإداري والتعليم العام، لاسيما المعلمين العالقين والعودة إلى المدارس، والتظلمات من الترقية للوظائف الإشرافية، واختبارات الطلبة.

وأوضح أن عدد المعاملات التي تم التعامل معها 37، منها 24 خاصة بالتعليم العام، و11 للإدارية، واثنتين تخصان قطاع التنمية التربوية و»التطبيقي».

وأوضح أنه يتطلع إلى «استقبال طلبات جميع المراجعين وتنفيذها بصفة الاستعجال، وذلك لوجود جهات الاختصاص بيننا في مركز الاستقبال للمتابعة والإفادة بشكل مباشر، والانتهاء من إجراءات الموضوعات المطروحة.

دقّة وشفافية

وشدد على التزامه وجميع القطاعات والإدارات بخدمة منتسبي الوزارة وأولياء الأمور بكل دقة وشفافية من خلال متخصص من ذوي الكفاءة والخبرة يستخدم جميع أنواع التقنية لتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات في الوقت المحدد.

وأضاف: سنكون يوميا في مراكز خدمات المراجعين، وذلك لتسهيل الاتصال وتقديم أفضل الخدمات بشكل يعكس التطور وحُسن التنظيم، وحتى يتحقق الهدف العام للوزارة من خلال ممارسة مختلف الاختصاصات.

ولفت اليعقوب إلى التزامه القيام بأعمال المتابعة لمختلف القطاعات المعنية بالموضوعات المقدّمة من المراجعين لضمان عدم تأخرها، مشيرا إلى إبلاغ مقدّم الطلب بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه والنتيجة التي انتهت إليها فوراً، فضلاً عن رفع تقرير دوري إلى القطاع المسؤول حول الموضوعات المتعلّقة بالمراجعين وعمل جداول إحصائية بعد حصرها وفرزها وتصنيفها.

50 مراجعاً يومياً

وتابع اليعقوب: «هدفنا تقديم خدماتنا بدقة وعناية وكفاءة لجميع المنتسبين لوزارة التربية، بما يحقق مستويات عالية من الرضا، حيث تم تحديد 50 مراجعا يتم استقبالهم يومياً، مع الالتزام بتطبيق شروط التباعد الاجتماعي، حيث تتسع أماكن الانتظار لـ150 شخصا.

وثمّن جهود فريق العمل القائم والمنظم لعملية استقبال المراجعين والحاضرين من مسؤولي وزارة التربية؛ الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، والوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، ومدير إدارة الصيانة في قطاع المنشآت التربوية والتخطيط، محمد الخالدي، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة، سلطان المشعل.

فريق عمل لتنظيم دخول المراجعين

حرص الوكيل اليعقوب على استقبال المراجعين بنفسه، مع توفير مواقف للسيارات، إضافة إلى توفير أماكن مريحة للجلوس لحين وصول الدور لكل مراجع، من خلال وضع فريق كامل من الموظفين لإدارة إدخال المراجعين وترتيب دورهم، مع توفير طبّاعين ومدخلي بيانات للمساهمة في إيجاد حلول لمطالب المراجعين بشكل مباشر وفوري.

فهد الرمضان

back to top