رياضية سورية تأمل في ترك بصمة بأولمبياد طوكيو

• هند ظاظا «11 سنة» ستشارك بمنافسات كرة الطاولة
• تأهلت بفوزها على اللبنانية ماريانا سحاقيان «42 سنة»

نشر في 11-07-2021 | 14:56
آخر تحديث 11-07-2021 | 14:56
هند ظاظا
هند ظاظا
هند ظاظا، لاعبة سورية يافعة لم يبلغ عمرها 12 عاماً بعد، تأمل في أن تترك بصمة خلال منافسات كرة الطاولة بأولمبياد طوكيو المقبلة التي تُقام في أغسطس 2021.

تتدرب هند دون توقف على أمل أن ترفع علم بلادها وأن تُسجل اسمها ضمن قائمة الرياضيين الذين لهم باع على الساحة الدولية.

وقالت وهي تُعّرف نفسها «مرحبا.. أنا اسمي هند ظاظا، لاعبة منتخب سوريا لكرة الطاولة، عمري 11 سنة و9 شهور، انتظروني بأولمبياد طوكيو وإن شاء الله راح أرفع علم بلدي».

وولدت هند في 2009 بمدينة حماة ويبدو أنها ستكون من أصغر لاعبي كرة الطاولة الذين سيتنافسون في أولمبياد هذا العام.

وعلى الرغم من أنها الأصغر في منافسات النساء في هذه اللعبة في الأولمبياد تقول هند إنها ليست خائفة من التحدي التي هي بصدد خوضه.

وعبّرت عن ذلك في ثقة وقالت «أبداً، ماني خايفة إنهم أكبر مني.. راح كون واثقة من حالي.. وما راح خاف».

وتمكنت هند من المشاركة في عدد محدود من المباريات الدولية في العام وتغلبت على الصعاب بعد أن فازت بمباريات التأهل للأولمبياد في غرب آسيا في الأردن العام الماضي لتصبح بذلك أول لاعبة سورية تتأهل للأولمبياد.

وتمارس هند كرة الطاولة منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.

وحصلت على موقعها في الأولمبياد بفوزها في مباراة على اللبنانية ماريانا سحاقيان البالغة من العمر 42 عاماً.

وقال بسام خليل رئيس اتحاد كرة الطاولة في سوريا إن الفوز في أي مباراة سيكون إنجازاً لأنها ستواجه لاعبات على مستوى مرتفع من المهارة.

وقال «الأولمبياد هو بطولة أعلى منها سنا.. هي للسيدات فهي أصغرهم، احنا كاتحاد كتير راح نكون مسرورين إذا بتربح أي لاعبة شو ما كانت.. لأن ها دول الأبطال محرزين بطولات لقاراتهم».

وقالت هند عن المنافسات التي هي بصدد خوضها «هذا الأولمبياد كتير صعب ومستواه كتير قوي أكتر مني، فهو صعب علي، بس أنا عندي أمل إني أربح مباراة وأحقق يا اللي ببالي كي يكون لي بصمة بالأولمبياد القادم».

back to top