استقرار المنتخب الأولمبي في ملعب إدارة الأندية!

عبدالمجيد البناي يحدد موعد إجراء المسحات للمغادرة إلى تركيا

نشر في 12-07-2021
آخر تحديث 12-07-2021 | 00:05
جانب من تدريب سابق لـ «الأولمبي»
جانب من تدريب سابق لـ «الأولمبي»
تراجع المدرب المساعد محمد العزب عن عدم استمراره مع المنتخب الأولمبي، في حين يجري مسؤولو اتحاد الكرة اتصالات ودية مع إدارة العربي للموافقة على انضمام بندر السلامة وحسين أشكناني للفريق.
يجري مسؤولو اتحاد الكرة اتصالات بشكل ودي مع مجلس إدارة العربي من أجل انضمام اللاعبين بندر السلامة الموجود حاليا في لبنان، وحسين اشكناني للدخول في التدريبات خلال الأسبوع الجاري، من أجل مغادرتهما مع الوفد إلى تركيا للدخول هناك في معسكر تدريبي استعدادا لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها السعودية في مطلع شهر أكتوبر المقبل، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، حيث تستضيف الكويت المجموعة الرابعة التي تضم منتخبنا ومعه منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش، خلال الفترة من 27 إلى 31 من الشهر ذاته.

يأتي هذا في ظل تمسك مجلس إدارة العربي باللاعبين، معولا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر منذ ثلاثة أعوام، والذي أكد فيه أحقية نادي كاظمة في الإبقاء على اللاعب شبيب الخالدي وعدم انضمامه للمنتخب الأولمبي، نظراً لعدم مشاركة الفريق في بطولات رسمية! بينما اللاعبان يرغبان في المشاركة مع المنتخب.

العزب يتراجع

إلى ذلك، تراجع المدرب المساعد محمد العزب عن قراره بالاعتذار، والذي أراد من خلاله تسجيل موقف يرفض به اعتذار اللاعبين عن عدم الانضمام للمنتخب، خصوصا في ظل رغبة أكثر من نادٍ في عدم مشاركة اللاعبين مع المنتخب في المرحلة الحالية، ومشاركتهم فقط في التصفيات.

من جهة أخرى، ينتظر رئيس اللجنة الطبية- طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي قرار الاتحاد بشأن تحديد الموعد النهائي للمعسكر، الذي سيدخله المنتخب الأولمبي في تركيا، وذلك للتنسيق مع وزارة الصحة لإجراء مسحات للوفد، من أجل استخراج شهادات P C R، على أن تجرى المسحات قبل المغادرة بنحو 48 ساعة فقط.

وكان أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبون خضعوا للمسحات قبل انطلاق تدريبات المنتخب، وجاءت جميعها سلبية، وهو إجراء يتبعه البناي لحماية اللاعبين من فيروس كورونا المستجد.

الفريق يواصل تدريباته

إلى ذلك، قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، من أجل التقاط أنفاسهم، على أن يستأنفوا تدريباتهم غدا في الساعة 7.30 مساء، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وكان اللاعبون حمد القلاف وراشد الدوسري وفواز مبيليش وعيد الرشيدي قد شاركوا في التدريبات، ابتداء من أمس الأول، في حين تخلف عن التدريب مهدي دشتي بسبب ظروف الدراسة، ومبارك الفنيني لتواجده خارج البلاد، ومن المقرر مشاركة اللاعب فور عودته في الأسبوع الجاري مباشرة.

يذكر أن اللاعبين الستة قد منحهم الجهاز الفني راحة 3 أيام من التدريبات، التي انطلقت مساء الأربعاء الماضي، على ملعب الفحيحيل.

حازم ماهر

back to top