فهيد المويزري: إعفاء المحلات المتضررة خلال الجائحة من «تراخيص إشغالات الطرق»

نشر في 12-07-2021
آخر تحديث 12-07-2021 | 00:05
اجتماع سابق لقانونية المجلس البلدي
اجتماع سابق لقانونية المجلس البلدي
أوصت اللجنة القانونية والمالية بالمجلس البلدي بإلغاء رسوم تأمين المظلات (30 دينارا)، والتي كانت مقررة في مناطق السكن الخاص، على أن تكون المظلة مجانية بالكامل، سواء كانت داخل البيت أو خارج حدوده بالكامل.

وأكد رئيس اللجنة، فهيد المويزري، في تصريح صحافي، أمس، عقب اجتماع اللجنة لمناقشة تعديل لائحة مظلات مواقف السيارات، أنه تم رفع التوصيات الى الجهاز التنفيذي، وبانتظار رده بشأن رفض المجلس مقترح الرسوم.

وأوضح المويزري أن اللجنة وافقت على المقترح المقدم من العضو، م.حسن كمال، بشأن إعفاء المحلات من رسوم ترخيص إشغالات الطرق، خلال جائحة "كورونا" للسنة المالية السابقة، خصوصا أنهم واجهوا معاناة وخسائر مادية.

وأضاف أن اللجنة وافقت على اقتراح العضوة، م. مها البغلي، بشأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، التي يزيد عدد العاملات بها على 50 عاملة، أو يتجاوز عدد العاملين بها عن 200 عامل بإنشاء دور حضانة لها.

وأشار إلى أن اللجنة أقرت أيضا مشروع ميزانية البلدية للسنة المالية 2021/ 2022، والحساب الختامي للسنة المالية 2019/ 2020، متابعاً أن اللجنة ناقشت الطلب المقدم من الأعضاء، بشأن تكليف اللجنة القانونية والمالية بتقصي الحقائق حول تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتعلقة بمواقع جنوب سعد العبدالله، حيث ستكون هناك زيارة ميدانية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، للاطلاع على المعوقات وكيفية تجاوزها. ولفت إلى أن اللجنة قررت تأجيل عدد من المواضيع منها كتاب بشأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة في السكن الخاص، والكتاب المقدم من الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية بشأن بروتوكول التعاون فيما بين وزارة المالية والمجلس البلدي، ومشاريع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، والقرار الوزاري بشأن لائحة الأسواق العامة، وتعديل القانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت.

محمد الجاسم

back to top