طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع المملكة المتحدة، ناصر الغانم، بإعلان خطة الشواغر لخطة البعثات في جميع التخصصات بشكل عام، والطبية بشكل خاص، حتى يتسنّى لجميع الخريجين أصحاب النسب العالية التقديم، والذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على البعثة خلال الإعلان السابق.

وذكر الغانم، في خطاب لوكيل وزارة التعليم العالي، د. صبيح المخيزيم أنه "يجب الإسراع في إعلان خطة الشواغر، ليتمكن الطلبة من تقديم طلباتهم في أقرب وقت ممكن"، موضحا أنه تم في الخطة التي أعلن عنها تقديم 89 طالبا وطالبة لتخصص الطب البشري، أي بأدنى نسبة، وهي 99.23‎‎ بالمئة و58 طالبا في تخصص طب الأسنان، أي بأدنى نسبة وهي 98.75‎‎ بالمئة و201 في تخصص الصيدلة، أي بأدنى نسبة وهي 95.09‎ بالمئة.

Ad

وثمّن الغانم دور "التعليم العالي" في الوقوف بجانب الطلبة الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة ومساعدتهم، وتذليل أي عقبة تقف في طريقهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

من جهة اخرى، بحثت رابطة التخصصات الطبية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة مع النائب د. صالح الشلاحي، توفير عدد مقاعد أكبر لطلبة الطب البشري، والأسنان، وتخصص الصيدلة في قائمة الجامعات الجديدة.

وطالبت الرابطة، في بيان صحافي، أمس، بضرورة إقرار البدل الإكلينيكي لطلبة الصيدلة أسوة بزملائهم بالطب البشري والأسنان، وضم طلبة الطب إلى الجامعات المميزة أسوة بالباقي.

وأشارت إلى أن الشلاحي وعد بتبني هذه المطالبات التي قدمتها الرابطة، لتصبح إنجازا ملموسا أمام الطلبة الدارسين بمختلف التخصصات الطبية في المملكة المتحدة.

حمد العبدلي وفيصل متعب