قال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم الاثنين أن «إصابات فيروس كورونا المستجد سترتفع والفيروس لن يختفي وسيبقينا مشغولين لسنوات مقبلة».

وتوقع المستشار في تصريح للصحفيين حدوث موجة رابعة جديدة وارتفاع في عدد الاصابات كما حدث مؤخراً في جنوب أوروبا وهولندا، داعياً الجميع إلى «التطعيم لحماية أنفسهم والحذر مطلوب أيضاً للأشخاص الذين تم تطعيمهم».

Ad

وقال أن «لدينا شبكة أمان أقوى من البلدان الأخرى وذلك من خلال تطبيق قاعدة «3 جي» في مختلف نواحي الحياة اليومية وهي التطعيم أو الاختبار السلبي أو التعافي من المرض»، لافتاً إلى أن كل فرد لديه الفرصة لتجاوز اللوائح الحالية وحماية نفسه.

يذكر أن النمسا التي سجلت أكثر من 651 ألف إصابة بفيروس «كورونا» وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة أنهت الإغلاق الشامل بشكل تدريجي في شهر مايو الماضي كما سيتم إلغاء ارتداء الكمامات في المحال التجارية ابتداءً من 22 من الشهر الجاري وستبقى محصورة فقط في وسائل النقل العامة ومتاجر المواد الغذائية.

ويتوقع الخبراء حدوث موجة رابعة من فيروس كورونا في النمسا بسبب زيادة عدد الإصابات على الرغم من زيادة معدلات التطعيم بسبب انتشار سلالة «دلتا» الأكثر عدوى.