مهند الساير يسأل سمو الشيخ صباح الخالد عن تعديل التركيبة السكانية

نشر في 13-07-2021
آخر تحديث 13-07-2021 | 00:04
النائب مهند الساير
النائب مهند الساير
تقدم النائب مهند الساير بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، جاء في مقدمته: طالعتنا وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بتاريخ 3 يونيو 2020 على تصريح صادر من سمو رئيس الوزراء بمناسبة لقاء رؤساء تحرير الصحف أوضح فيه أن حكومته تعمل على تعديل التركيبة السكانية وفق مراحل للوصول للمعالجة الكاملة بجعل التركيبة تساوي 70 في المئة كويتيين مقابل 30 في المئة غير كويتيين ليكون الوضع مثالياً حسب وصفه.

وقال الساير في سؤاله: بعد مرور عام كامل على تصريح رئيس الوزراء هل تم إتخاذ أي إجراء من الإجراءات المرجوة لتعديل التركيبة السكانية؟ ما الأساس الإداري والفني والقانوني الذي من خلاله صدر هذا التصريح، وهل توجد دراسات بهذا الشأن، يرجى تزويدنا بأي دراسات أو مذكرات أعدت لهذا الغرض تم على إثرها صدور هذا التصريح.

وتابع: ما المراحل المذكورة في تصريح رئيس الوزراء وما محتويات كل مرحلة، وهل تم التقسيم بناء على إحصائيات أو دراسات معتبرة لذلك، يرجى تزويدنا بأي دراسات أو إحصائيات أعدت لهذا الغرض، وما المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذ كل مرحلة من المراحل، وما مدة تنفيذ كامل التعديل المقترح على تعديل التركيبة السكانية والوصول الى الوضع المثالي.

back to top