خالد المونس يستفسر عن مطالب 13 عقيداً

نشر في 13-07-2021
آخر تحديث 13-07-2021 | 00:02
 النائب خالد المونس
النائب خالد المونس
وجه النائب خالد المونس سؤالاً إلى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، يستفسر فيه عن الأسباب التي دعت الوزارة إلى عدم التجاوب مع مطالب 13 عقيدا متقاعدا بضم سنة إلى سنوات خدمتهم، رغم تأكيد إدارة "الفتوى والتشريع" بأحقية مطالبهم.

وجاء في نص السؤال: نص المرسوم بالقانون رقم 69 لسنة 1980 بإصدار قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين في المادة الخامسة من الفقرة الأولى بإضافة الخدمة المحسوبة، طبقا لهذا القانون الضمائم الآتية: ومنها مدة مساوية لمدة الخدمة الفعلية التي يقضيها المستفيد في مناطق العمليات الحربية أو ساحات القتال أو أثناء التحركات الحربية.

وقال المونس في سؤاله: ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هؤلاء المستحقين الذين طالبوا بضم الفترة المشار إليها إلى خدمتهم الفعلية؟، إذ أصدرت الوزارة موافقات مبدئية تفيد بأحقية المجموعة بضم الفترة المذكورة، ولماذا لم تتخذ الوزارة إجراءاتها الإدارية بحق هؤلاء بعد هذه الموافقات المبدئية التي صدرت في وقت سابق؟

وتابع: قامت الوزارة في وقت سابق بمخاطبة إدارة "الفتوى والتشريع"، والتي أكدت أحقية المجموعة في ضم المدة المذكورة، فلماذا لم تأخذ الوزارة ما جاء في رد "الفتوى والتشريع" حتى الآن؟، ولماذا خاطبت الوزارة الإدارة من الأساس مادام لديها النية بعدم إعطاء المستحقين حقوقهم؟

back to top